رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير السياحة يبحث في لندن سبل فتح آفاق جديدة للتعاون بمجالات السياحة

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث وزير السياحة والآثار أحمد عيسى، اليوم الثلاثاء، خلال لقاءات مهنية مع مسئولي وممثلي مجموعة من منظمي الرحلات وشركات الطيران البريطانية والدولية، سبل فتح آفاق جديدة للتعاون بمجال السياحة في مصر، وسبل دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى المقاصد السياحية المصرية للوصول إلى مستهدفات وزارة السياحة والآثار من صناعة السياحة في مصر.

كما التقى وزير السياحة والآثار أحمد عيسى مع مسئولي اتحاد وكلاء وشركات السياحة والسفر البريطانية ABTA" Association of British Travel Agent والتي تعتبر أكبر رابطة للسفر في المملكة المتحدة.

الحركة السياحية الوافدة 

وتمثل أكثر من 1100 من وكلاء السفر ومنظمي الرحلات، كما أن هذا الاتحاد يعتبر عضو في الرابطة الأوروبية لوكلاء السفر وجمعيات منظمي الرحلات السياحية ECTAA.

وجاءت هذه اللقاءات للوقوف على خطط هؤلاء منظمي الرحلات وشركات الطيران والسياحة بالنسبة للمقصد السياحي المصري خلال الفترة المقبلة، والتعرف على مقترحاتهم لزيادة حركة السياحة الوافدة لمصر.
كما تمت مناقشة سبل فتح آفاق جديدة للتعاون في مجال السياحة في مصر، وبحث سبل دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى المقاصد السياحية المصرية للوصول إلى مستهدفات وزارة السياحة والآثار من صناعة السياحة في مصر.

وشهدت اللقاءات تسليط الضوء على فرص النمو السياحي الموجودة في مصر ، حيث قام الوزير باطلاعهم على حزم الحوافز التي تقدمها الوزارة لشركاء المهنة من منظمي رحلات وشركات طيران لتنشيط حركة السياحة الوافدة إليها.

وقام أيضاً بالحديث عن فرص الاستثمار السياحي في مصر وخاصة الاستثمار الفندقي، مستعرضاً حزم الحوافز التي تقدمها الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية لتشجيع الاستثمار السياحي، وحرص الوزير على حثهم على الاستفادة من هذه الفرص الاستثمارية الواعدة.

وشارك في حضور هذه اللقاءات عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ويمنى البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية وشئون مكتب الوزير، ومحمد محسن الملحق السياحي بالمكتب السياحي المصري في لندن والمشرف الإداري والمالي على المكاتب السياحية بكل من فرنسا والصين ودول الإشراف التابعة لها، وممثلة عن السفارة المصرية في لندن.

كما واصل أحمد عيسى، عقد لقاءاته الإعلامية التي يعقدها خلال الزيارة، حيث التقى مجموعة أخرى من ممثلي وسائل الإعلامية البريطانية والدولية منها The Independent، Monocle Magazine، إلى جانب القنوات التليفزيونية CBS News، والعربية،History Channel.

عاجل