رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الشارقة» ضيف شرف معرض سالونيك الدولي للكتاب 2024 باليونان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن معرض سالونيك الدولي للكتاب عن اختيار إمارة الشارقة ضيف شرف معرض إجناتياس، تسالونيكي للكتاب في دورته الـ 20 ، باليونان والذي يقام خلال الفترة من 16-19 مايو 2024. 

جاء الإعلان خلال فعاليات الدورة الـ 42 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للكتاب أحمد بن ركاض العامري،، وأعضاء الوفد اليوناني في المعرض، حيث وقعت الاتفاقية كل من خولة المجيني، مدير إدارة الفعاليات والتسويق في هيئة الشارقة للكتاب، ونيكوس كوكيس، رئيس المؤسسة اليونانية للثقافة.

وقال العامري إن استضافة الشارقة في معرض سالونيك الدولي للكتاب بوابة جديدة تفتحها الإمارة أمام الثقافة الإماراتية والعربية لتقيم حواراً مفتوحاً ومثمراً مع الحضارة الأوروبية بعمقها الإغريقي وجذورها الممتدة في مختلف بلدان حوض البحر المتوسط.

تعاون ثقافي وفرصة متجددة

وأضاف أن مشاركة الشارقة، يشكل فرصة متجددة لاستحداث جهود عمل مشترك، وتعاون ثقافي يدفع باتجاه أهداف كل منا نحو حماية مكتسباتنا الحضارية، وتجسد قيمنا الثقافية، والتمسك في الآداب والفنون والإبداع كخيارات حوار ذات أثر مستدام وبعيد المدى يتعدى المؤسسات والجهود الرسمية، ويصل إلى الأفراد والمجتمعات، وينعكس في المقابل على مختلف القطاعات الحيوية المشتركة بين الشارقة والمدن اليونانية".

من جانبه قال نيكوس كوكيس، رئيس المؤسسة اليونانية للثقافة ان اختيار الشارقة يمثل فرصة لبناء جسور ‏اتصال جديدة من شأنها أن توطد وتعمق الروابط الثقافية بين اليونان والشارقة والإمارات والعالم العربي على ‏نحو أوسع".. معربا عن ثقته بأن التعاون بين المؤسسة اليونانية للثقافة وهيئة الشارقة للكتاب سيحقق كل ‏النتائج المرجوة".‏

من جانبها، قالت خولة المجيني، مدير ادارة الفعاليات والتسويق في الهيئة : "نحرص في كل مرة تحل فيها الشارقة ضيف شرف على معارض الكتب الدولية، على تقديم صورية حيّة وشاملة لأبعاد الثقافة الإماراتية والعربية، لهذا سنكون حريصين في اليونان عن تجسيد عمق العلاقات التاريخية التي تمتد بين الثقافة العربية والإغريقية، وننقل القيم التي تشكل الهوية الثقافية للإمارات.

عاجل