رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متحدث الوزراء: احتياطي السلع الاستراتيجية آمن تماما.. والشائعات هدفها ضرب الجهود

نشر
مستقبل وطن نيوز

دعا المستشار سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، المواطنين لعدم الاستماع للشائعات المتعلقة بالمخزون الاستراتيجي للسلع، قائلا: "ندعو المواطنين إلى عدم الاستماع لهذه الشائعات لأنها تهدف إلى البلبلة وعدم الاستقرار وتضرب جهود الدولة".

وأضاف متحدث الوزراء، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن الدولة أطلقت مبادرة لمحاولة السيطرة على الأسعار والتضخم في ظل اقتصاد عالمي مضطرب واضطراب شديد في سلاسل التوريد والأحداث الجيوسياسية سواء في المنطقة أو أوروبا.

وتابع متحدث الوزراء: "ندعو المواطنين دائما إلى تقصي الأخبار من مصادرها الصحيحة، مشددا على أن وجود خلل في الأمن الغذائي المصري أمر غير صحيح بالمرة، والاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية آمن تماما، واحتياطي السلع من 3 إلى 6 أشهر، فمثلا القمح 5 أشهر والسكر 4 أشهر والأرز 3 أشهر والزيت 6 أشهر.
 

وزير التموين: التعاقد على 100 ألف طن سكر أبيض والتوريد خلال أيام

 

وفي سياق متصل ‏تلقى الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، اليوم الإثنين، تقريراً من الهيئة العامة للسلع التموينية حول تعاقدات الهيئة ‏للسكر مؤخراً.

وكشف التقرير الوارد إلى وزير التموين، حول تعاقد الهيئة على ‏‏100 ألف طن سكر أبيض وصول النصف الثاني من الشهر الجاري.

سكر تمويني 

وأكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، ‏أن التعاقدات الأخيرة للسكر تأتى طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح ‏السيسي، لتعزيز المخزون الاستراتيجي من السكر ولتلبية احتياجات ‏المواطنين من سلع هامة للمصريين ضمن مبادرة خفض الأسعار.

وأشار ‏وزير التموين والتجارة الداخلية، أن ‏المخزون الاستراتيجي للسكر يكفى حتى أبريل 2024، منوهاً بأن شهر يناير ‏وفبراير القادمين سوف يكونا بداية حصاد قصب السكر وبنجر السكر وهو ما ‏يزيد من المخزون الاستراتيجي من السكر أيضا.

 

 

وصرح المتحدث الرسمي معاون الوزير أحمد كمال، بأن الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية تضخ بمخازنها يوميا ما بين 2000 إلى 3000 ‏طن سكر/ يوم لتصرف لمنافذ صرف السلع التموينية لصرفها للمستفيدين ‏من الدعم.

وأشار المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير أن الكميات التي ‏تصرف للمواطنين على بطاقة الدعم من السكر وحصول المواطن على ‏متطلباته من السكر بمبادرة تخفيض الأسعار تساهم فى تلبية احتياجات ‏الأسرة المصرية من هذه السلعة الهامة.

عاجل