رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«السلع التموينية» تعلن وصول 100 ألف طن سكر خام مستورد من البرازيل

نشر
سكر تمويني
سكر تمويني

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية وصول باخرتين إلى مصر محملتين بـ100 ألف طن سكر خام في إطار ممارسة دولية قامت بها لاستيراد 150 ألف طن سكر خام مستورد من البرازيل بالممارسة.

الاحتياطي الاستراتيجي للسكر

وذكرت الهيئة - في بيان، اليوم الأحد - أن ذلك يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية لتعزيز المخزون الإستراتيجي للبلاد من سلعة السكر. 

وأكدت الهيئة أن الاحتياطي الاستراتيجي للسكر يكفي حتى أبريل المقبل، مشيرة إلى أن موسم حصاد قصب السكر يبدأ في يناير وموسم البنجر في فبراير المقبلين.

جدير بالذكر أن الهيئة العامة للسلع التموينية قد أعلنت منذ أيام استيراد نحو 200 ألف طن سكر خام، موضحة أنه سيتم وصولها خلال الفترة المقبلة.

«السلع التموينية» تتعاقد على شراء 170 ألف طن قمح روماني وبلغاري

تعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية، نيابة عن وزارة التموين والتجارة الداخلية من خلال ممارسة عالمية، على شراء 170 ألف طن قمح مستورد منها كمية 60 ألف طن قمح روماني، وذكرت أن فترة الشحن من 10 إلى 20 نوفمبر 2023.

وذكرت الهيئة - في بيان اليوم - أن ذلك يأتي في إطار استراتيجية وزارة التموين والتجارة الداخلية؛ لتعزيز أرصدتها من السلع الأساسية، مشيرة إلى أن الكمية تتضمن أيضا 110 آلاف طن قمح روماني وبلغاري فترة شحن من 21 إلى 30 نوفمبر 2023.

التموين تعلن آخر موعد لـ الأوكازيون الصيفي 2023

تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية العمل بالأوكازيون الصيفي 2023 لتوفير المنتجات بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى، حتى يوم السبت المقبل 30 سبتمبر الجاري.

ومن حق المحلات المشاركة في الأوكازيون اختيار نسبة التخفيضات دون إلزامها بأي نسبة في التخفيضات، شريطة أن تكون هذه التخفيضات حقيقية، وشريطة أن يلتزم صاحب المحل بالإعلان عن سعر المنتج قبل وبعد التخفيضات. 

ووفقًا لنظام العمل بالأوكازيون الصيفي 2023 فإن المحلات التي تشارك في الأوكازيون الصيفي، لها الحرية في تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، وأن من يثبت تلاعبه في العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 

وتابع الأجهزة الرقابية عروض التخفيضات لدى المحلات التجارية المشاركة في الأوكازيون الصيفي 2023 للتأكد من التزامها بعروض تخفيضات الأسعار، وكذلك حصولها على تصاريح من المديريات للمشاركة في الأوكازيون.

ويتم متابعة بيانات "الباركود" الخاصة المنتج لمعرفة السعر قبل وبعد الخصم المعلن عنه في الأوكازيون خاصة في الشهر السابق لـ الأوكازيون الصيفي، ومن يثبت تلاعبه يتم تحرير محاضر وإحالتها إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية، وكذلك تحرير العديد من المخالفات عن عدم وجود تصريح وعدم كتابة لافتة المحل باللغة العربية.