رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سامح شكري يستقبل غدا مديرة برنامج الغذاء العالمي ووزير خارجية فنزويلا

نشر
وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري

يستقبل وزير الخارجية سامح شكري، غدًا الأحد، المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي سيندي ماكين، لبحث تطورات الأحداث الراهنة لا سيما في غزة. 

من المقرر أن يستقبل الوزير شكري غدا، إيفان خيل بينتو، وزير خارجية جمهورية فنزويلا البوليفارية، بمقر وزارة الخارجية بماسبيرو؛ لعقد لقاء ثنائي يعقبه جلسة مباحثات ثنائية بين وفدي البلدين.

ويهدف اللقاء لبحث سبل التنسيق والتعاون المشترك في ضوء التصعيد الراهن في قطاع غزة والتشاور حول أفضل السبل لوقف إطلاق النار. 

وأكد وزير الخارجية سامح شكري، اليوم السبت، أن مصر لديها علاقات استراتيجية مع الولايات المتحدة؛ وستعمل معها من أجل الوصول إلى وقف الحرب على قطاع غزة وحماية المدنيين. 

المؤتمر الصحفي المشترك لوزراء الخارجية المصري والأردني والأمريكي

جاء ذلك في رده على سؤال لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بعمان، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، و وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، عقب انتهاء اجتماع لوزراء خارجية عرب بمشاركة شكري ووزراء كل من المملكة الأردنية الهاشمية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ودولة قطر، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، مع بلينكن بالعاصمة الأردنية (عمان). 

وقال شكري إن "هناك علاقات وتوافق في العديد من النقاط بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، بشأن العمل على وقف الحرب وحماية المدنيين وسنعمل على ذلك دائما إيمانا بضرورة السلام والاستقرار للجميع".

عاجل