رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاتحاد الأوروبي: فزعنا من العدد المرتفع لضحايا قصف مخيم جباليا

نشر
جوزيب بوريل مسؤول
جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي

قال جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، إنه "فزع" بسبب العدد الكبير من الضحايا جراء القصف الإسرائيلي لمخيم جباليا للاجئين في غزة، داعيا الأطراف المتحاربة إلى احترام القواعد الدولية للحرب.

وأضاف مسؤول الاتحاد الأوروبي في بيان على موقع إكس "بناء على الموقف الواضح لمجلس الاتحاد الأوروبي بأن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها بما يتماشى مع القانون الإنساني الدولي وضمان حماية جميع المدنيين، أشعر بالفزع إزاء العدد الكبير من الضحايا في أعقاب القصف الإسرائيلي لمخيم جباليا للاجئين".

ارتفاع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 13 جنديا خلال 24 ساعة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مقتل 13 جنديا خلال هجومه على قطاع غزة خلال 24 ساعة، دون تقديم تفاصيل على الفور عن مكان وتوقيت ذلك.

غير أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن عن أسماء تسعة جنود ممن قتلوا في مواجهات في شمال قطاع غزة أمس الثلاثاء، وسط العملية البرية المستمرة للجيش الإسرائيلي، كما كشف عن أعمارهم وأماكن إقامتهم.

وفي وقت لاحق تم الإعلان عن مقتل 11 جنديا، ليرتفع إجمالي الجنود الذين قتلوا خلال معارك يوم أمس الثلاثاء إلى 13 جنديا.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، بعد ظهر اليوم الأربعاء، عن اسم القتيل الحادي عشر ممن قتلوا بمعارك الثلاثاء، وبذلك يرتفع عدد القتلى من الجنود الإسرائيليين منذ هجوم حماس على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي إلى 328 جنديا، بحسب إحصائيات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

كذلك أعلن الجيش الإسرائيلي عن إصابة 4 جنود بجروح خطيرة، وقال إن جنديين من الكتيبة 77 وثالث من كتيبة تسابار وجندي آخر من كتيبة روتم أصيبوا بجروح خطيرة، بحسب صحيفة جيروزليم بوست الإسرائيلية الناطقة بالإنجليزية.

وأشارت الصحيفة إلى القتلى والجرحى سقطوا جراء هجوم بواسطة صاروخ مضاد للدبابات.

وأمس الثلاثاء، أصيب 4 جنود إسرائيليين جراء إطلاق صاروخ مضاد للدبابات على مركبة مدرعة تابعة للجيش الإسرائيلي تقل جنودًا من لواء غفعاتي في شمال قطاع غزة.

الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية: فشلنا في مهمتنا الأبرز

قال رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية "أمان"، أهارون هاليفا، اليوم الأربعاء، إن جهازه فشل في المهمة الأبرز له وهي التحذير من اندلاع حرب.

وصرّح هاليفا: "الاستخبارات العسكرية تحت قيادتي فشلت في مهمتها الأهم، وهي التحذير من اندلاع حرب".

وحمل هاليفا نفسه المسؤولية وقال: "وكمن يقف على رأس الاستخبارات العسكرية فأنا أتحمل المسؤولية، كما قلت في اليوم الأول للحرب".

وجاءت تصريحات هاليفا خلال حفل تخريج عدد من ضباط الاستخبارات، بحسب ما أوردت صحيفة "هآرتس".

وقال هاليفا: "نحن نواجه أعداء في الشمال والشرق أيضا ومن القريب والبعيد، وجنود الاستخبارات العسكرية يشاركون في المعركة بالدفاع والهجوم".

وأضاف: "حرب فرضت علينا ولم نخترها، لكنها ليست حرب وجود، فمستقبل إسرائيل ليس محل تهديد، لكن مع ذلك هي حرب حول شكل وجودنا هنا".

وأردف: "وأقول لكل الذين يخدمون في الاستخبارات العسكرية ركزوا في مهامكم ولا تفكروا بشيء آخر وأنا أقف وراءكم وأدعمكم".

عاجل