رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحوثيون يعلنون إطلاق مسيّرات نحو إسرائيل

نشر
طائرة مسيرة
طائرة مسيرة

أعلن الحوثيون، اليوم الثلاثاء، أنهم أطلقوا مسيّرات نحو إسرائيل ردا على الحرب الدائرة في قطاع غزة منذ أكثر من ثلاثة أسابيع.

وردا على سؤال بشأن إطلاق مسيرات في اتجاه مدينة إيلات في جنوب إسرائيل، قال مسؤول حوثي لوكالة "فرانس برس" إن "هذه المسيرات تابعة للجمهورية اليمنية وعاصمتها صنعاء"، التي يسيطر عليها الحوثيون المدعومون من إيران منذ العام 2014.

وأكد: "نحن جزء من محور المقاومة"، مضيفا: "أننا نشارك بالقول وبالكلمة وبالمسيرات".

وأشار إلى أنه "محور واحد وهناك تنسيق يجري وغرفة عمليات مشتركة وقيادة مشتركة لكل هذه العمليات"، مؤكدا أنه "لا يمكن أن نترك لهذا العدو المتغطرس الصهيوني أن يقتل في أهلنا بدون رقيب".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أفاد في وقت سابق بـ"اختراق طائرة معادية" أدى إلى إطلاق صفارات الإنذار في منتجع إيلات المطلّ على البحر الأحمر.

وفي تصريح تلفزيوني آخر، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هغاري إنه "لا يوجد تهديد في هذه المنطقة ولا خطر".

والجمعة الفائت، اتهمت وزارة الخارجية الإسرائيلية الحوثيين بإطلاق صواريخ وطائرات بدون طيار نحو جنوب إسرائيل، التي اعترضت "أهدافا معادية".

المقاومة الفلسطينية تخوض معارك عنيفة مع جيش الاحتلال في شمال غزة

يأتي هذا في وقت تخوض فيه المقاومة الفلسطينية معارك عنيفة مع القوات الإسرائيلية المتوغلة في شمال قطاع غزة، مؤكدة تدمير دبابة إسرائيلية، بعد توغلها في شرق حي الزيتون بشمال قطاع غزة.

وقالت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، اليوم الثلاثاء، إن مقاتليها نصبوا كميناً للقوات الإسرائيلية في بيت حانون بشمال قطاع غزة، مشيرة إلى أن مقاتليها يستهدفون قواتاً إسرائيلية راجلة، وجرافة وآلية كانت تؤمنان القوة. 

كما أعلنت استهداف دبابة إسرائيلية، بعد توغلها في شرق حي الزيتون بشمال القطاع، بقذيفة "الياسين 105" محلية الصنع، مشيرة إلى اشتعال النيران في الدبابة. 

وفي إطار المواجهات المباشرة مع القوات الإسرائيلية، قالت الكتائب، إنها و"سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، تواجه عشرات الدبابات الإسرائيلية التي تحاول التقدم في محاور شمال غرب القطاع وجنوب مدينة غزة، مستخدمة القذائف المضادة للدروع.

من جانبه، قال قائد المنطقة الجنوبية في إسرائيل، موجهاً حديثه إلى القوات البرية: "ننطلق الآن للهجوم على حماس" في غزة، بهدف الانتصار "مهما طال القتال"، وأضاف "سنقاتل في الأزقة والأنفاق، وسنحارب أينما يلزم للقضاء على حماس".

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 8525 شهيدًا

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 8525 شهيدًا بينهم 3542 طفلاً منذ السابع من أكتوبر.

وأفاد متحدث باسم الوزارة، بأن القصف الإسرائيلي، دمر أجزاءً من مستشفى الصداقة التركي نتيجة استهداف مباشر، صباح الثلاثاء.

وحذر مسؤول في منظمة الصحة العالمية من أن غزة تواجه "كارثة وشيكة في الصحة العامة" وسط الاكتظاظ والنزوح الجماعي والأضرار التي لحقت بالبنية التحتية للمياه والصرف الصحي.

وفي المؤتمر الصحفي نفسه، حذر متحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) من خطر ارتفاع وفيات الرضع؛ بسبب الجفاف مع توفر 5% فقط من إمدادات المياه العادية.

عاجل