رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنسيق مصري لإدخال مزيد من المساعدات إلى غزة عبر معبر رفح.. فيديو

نشر
دخول شاحنات المساعدات
دخول شاحنات المساعدات

قال مصطفى عبدالفتاح، مُراسل "القاهرة الإخبارية" من معبر رفح المصري، إنه تم تجهيز 60 شاحنة مساعدات جديدة لإدخالها إلى قطاع غزة، لافتًا إلى تواجد نحو 130 شاحنة مساعدات تنتظر في الطريق المؤدي إلى معبر رفح.

دخول المساعدات إلى قطاع غزة

وأضاف "عبدالفتاح" في رسالته لقناة القاهرة الإخبارية، أن مصر تقوم بالتنسيق لإدخال مزيد من المساعدات إلى غزة، وأن التحالف الوطني المصري يجهز عشرات الشاحنات لدعم القطاع.

وأشار مُراسل القاهرة الإخبارية، إلى وجود عشرات الشاحنات من المساعدات أمام منفذ رفح البري، بالإضافة إلى اصطفاف عدد كبير منها بين رفح والشيخ زويد.

60 شاحنة مساعدات جديدة تمر عبر معبر رفح

عبرت 60 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية من معبر رفح المصري باتجاه معبر العوجة- نيتسانا، اليوم الثلاثاء، تمهيدا لإرسالها إلى قطاع غزة، بعد الانتهاء من إجراءات تفتيشها بمعرفة السلطات الإسرائيلية، حسبما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية".

ومنذ الاثنين، ارتفع معدل حركة الشاحنات من مصر إلى قطاع غزة من 20 إلى 60 شاحنة يوميا، ليصل إجمالي الشاحنات التي عبرت الحدود من الجانب المصري منذ بدء الحرب على غزة حتى الآن 253.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أنه تسلم 144 شاحنة فقط حتى الآن، مما يعني تعطل حركة عشرات الشاحنات في معبر العوجة-نيتسانا بسبب إجراءات التفتيش المعقدة التي يفرضها الجانب الإسرائيلي، مما يعرقل وصول المساعدات إلى القطاع المحاصر.

ولا تزال إسرائيل تفرض حظرا على دخول الوقود إلى القطاع حتى الآن، وتسمح بالمساعدات الأخرى.

مطار العريش يستقبل 60 طائرة نقلت 1400 طن مساعدات لقطاع غزة

استقبل مطار العريش الجوي بشمال سيناء، 60 طائرة شحن محملة بـ1400 طن من المساعدات الإغاثية المتنوعة لصالح قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي حتى اليوم الثلاثاء.

عاجل