رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البترول: مصر تكثف جهودها لتنويع مصادر الطاقة وإزالة الكربون

نشر
وزير البترول
وزير البترول

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اليوم الاثنين أن مصر تكثف جهودها لتنويع مصادر الطاقة وإزالة الكربون بما يتماشى مع رؤية مصر 2030  قائلا "إن مصر تؤمن بأهمية الابتكار وتطوير الحلول والممارسات الجديدة لتحقيق مساعيها والتزاماتها فى مجال تغير المناخ".

وقال وزير البترول والثروة المعدنية إن الوزارة تعتزم إطلاق أول ملتقى (تحدى تكنولوجيا المناخ) في المنطقة خلال مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة (إيجبس) في نسخته السابعة التي ستنعقد بالقاهرة خلال الفترة من 19 إلى 21 فبراير 2024.

وأضاف وزير البترول "إن ملتقى (تحدى تكنولوجيا المناخ 2024) يعد انعكاسا لرؤية مصر فى هذا المجال، حيث يشهد العالم حاليًا ابتكارات لا مثيل لها تمهد الطريق من أجل مستقبل منخفض الكربون، وتعد الشركات الناشئة هي الرائدة في هذا الاتجاه، وستعمل على استعراض مجهوداتها من خلال ملتقى تحدي تكنولوجيا المناخ بمؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة، حيث سيتم تسليط الضوء على دور مبتكري الطاقة غير المستغلة وعلى مساهماتهم في الرحلة المشتركة نحو مستقبل مستدام وخال من الكربون".

ملتقى تحدى تكنولوجيا المناخ 2024

ويضم برنامج الملتقى عدة كلمات رئيسية وجلسات نقاشية لتبادل الآراء والخبرات والأفكار، وسيجمع أصحاب الرؤى فى صناعة الطاقة العالمية والمستثمرين وصناع التغيير والشركات الناشئة لعرض ابتكاراتهم الهامة وتكنولوجيات المناخ الرائدة.

ويعد الملتقى بمثابة منصة عالمية للشركات الناشئة فى جميع انحاء العالم التي تهتم بتسليط الضوء على الحلول التكنولوجية المبتكرة ونماذج العمل المتميزة المقدمة بواسطة تلك الشركات، وذلك بهدف الاسراع بعملية انتقال الطاقة، هذا إلى جانب العمل على تعظيم الإمكانات غير المستغلة لدى المبتكرين فى مجال الطاقة لتحقيق أهداف المبادرة العالمية للوصول لصفر انبعاثات، وسيتم استعراض هذه النماذج أمام أعضاء لجنة من الخبراء المؤثرين فى المجال.

ويرحب مؤتمر مصر للطاقة بمشاركة الشركات الناشئة من جميع أنحاء العالم والتي ستسهم فى تحول الطاقة ومواجهة مشكلات تغير المناخ وتدعم التحول إلى مصادر طاقة نظيفة ومستدامة ، وستضم على سبيل المثال وليس الحصر إزالة الكربون، جمع واحتجاز وتخزين الكربون، الهيدروجين، الاقتصاد الدائرى، تخزين الطاقة وكفاءة الطاقة.

يذكر أن الموعد النهائى لتقديم الطلبات هو يوم الجمعة 24 نوفمبر 2023 ، ولمزيد من المعلومات حول (تحدى تكنولوجيا المناخ) أو لتقديم مشاركتك كشركة ناشئة، قم بزيارة الموقع الالكترونى ( www.egypes.com/climatech-challenge).

عاجل