رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البترول: إطلاق الغاز الطبيعي لأول مرة في قريتين بالشرقية

نشر
توصيل الغاز الطبيعي
توصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل

أعلنت وزارة البترول إطلاق أول شعلة لـ الغاز الطبيعي في قريتي شهداء بحر البقر 2 وبحر البقر 4 بمركز ومدينة الحسينية بمحافظة الشرقية، وذلك بعد الانتهاء من تدفيع الغاز الطبيعي في القريتين المدرجتين ضمن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) والمشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري.

وقال رئيس شركة مودرن جاس المهندس محمد قنديل - في تصريح اليوم الاثنين - إن الشركة تعمل مع المواطنين في القريتين على تسريع إجراءات التعاقد لتوصيل الغاز إلى وحداتهم السكنية في أقرب وقت ممكن، بهدف تعظيم الاستفادة من هذه الخدمة الحضارية وتسهيل تقسيط تكلفة التوصيل على فاتورة الاستهلاك.

تقسيط تكلفة توصيل الغاز

وأكد على أهمية المبادرة التي أطلقتها وزارة البترول لتقسيط تكلفة مساهمة المواطنين في توصيل الغاز الطبيعي إلى وحداتهم السكنية على فاتورة الاستهلاك بواقع 40 جنيهًا شهريًا لمدة 7 سنوات بدون فوائد في المدن والمناطق الجديدة التي يصلها الغاز لأول مرة.

ومن المخطط توصيل الغاز الطبيعي إلى حوالي 1200 وحدة سكنية في القريتين، وبتدفيع الغاز إلى القريتين، قامت الشركة بتشغيل الغاز الطبيعي في 16 قرية بمحافظة الشرقية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة (المرحلة الأولى)، ويجري التنفيذ في القرى الأخرى فور الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي، حيث يتم العمل في أكثر من قطاع مرة واحدة.

«البترول» تعتمد أنظمة جديدة لتقسيط تكلفة تحويل السيارات للعمل بالغاز


في سياق آخر، أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، عددا من التيسيرات على المواطنين والعروض الترويجية الجديدة لتقسيط تكلفة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي من خلال أنظمة تقسيط متنوعة ومرنة بدون فوائد وتتضمن إلى جانب ذلك تقديم حوافز للعملاء.

وأوضحت الوزارة - في بيان أمس الأحد - أن العروض والأنظمة الجديدة لشركتي (غازتك) و(كارجاس) تشمل منح العميل في حالة سداد تكلفة تحويل سيارته بنظام الكاش بونات هدية لتموين سيارته بالغاز بقيمة 3375 جنيها.

وتشمل العروض الأخرى التقسيط على سنة بدون فوائد مع الإعفاء من المصاريف الإدارية حيث يحصل العميل من خلال نظام التقسيط لمدة سنة على بونات هدية لتموين سيارته بالغاز بقيمة 2025 جنيها، أو التقسيط على 18 شهرا بدون فوائد والإعفاء من المصاريف الإدارية، كما يمكن التقسيط على سنتين بدون فوائد.


 

عاجل