رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الدقهلية: مشروع امتداد المشاية الجديدة على النيل حلم طال انتظاره

نشر
محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار أن مشروع امتداد المشاية الجديدة على النيل حلم طال انتظاره لسنوات طويلة والذي سيكون متنفسا مروريا ترفيهيا جديدا لأبناء مدينة المنصورة.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ الدقهلية اليوم الاثنين للمراحل النهائية في القطاع الأول من مشروع امتداد المشاية الجديد على النيل والذي يضم طريق سيارات وممشى سياحي ترفيهي لأبناء الدقهلية بإجمالي طول 1250 مترا.

وقال محافظ الدقهلية إن المشروع يتم تنفيذه على مرحلتين، الأولى تضم قطاع بطول 550 مترا، والثانية تضم قطاع بطول 700 متر بعرض يصل إلى 14 مترا حيث يضم طريق سيارات بعرض 6 أمتار وممشى سياحي على النيل ورصيف بجوار الأبراج السكنية.

وأعرب محافظ الدقهلية عن شكره وتقديره لوزارة النقل والتخطيط والري لتعاونهم الكامل مع المحافظة لتنفيذ هذا المحور المروري الجديد لخدمة أبناء الدقهلية والذي سيكون متنفسا مروريا ترفيهيا.

تفاصيل المشروع

وأوضح محافظ الدقهلية أنه تم الانتهاء من صب البلاطات الخرسانية للقطاع الأول بطول 450 مترا بنسبة 80 % بالإضافة إلى صب خرسانات ميول الجسر، وجاري البدء في تجهيز وتأسيس الممشي السياحي وتركيب الإنترلوك مشيدا بالأعمال الجارية، وموجها بتكثيف الأعمال من خلال زيادة مجموعات عمل جديدة والتنسيق الكامل بين كافة الجهات لتذليل أي معوقات والانتهاء من المشروع وفقاً للبرنامج الزمني لدخوله الخدمة والقضاء علي التكدس المروري.

وعلى صعيد آخر، أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، ضرورة تقديم خدمات صحية متميزة للمواطنين والمرضي المترددين على جميع روافد الخدمة الصحية على مستوى المحافظة.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع الدكتور محمد عيد إبراهيم المدير الجديد لمستشفى المنصورة التخصصي بعد توليه مهام عمله، في إطار المتابعة المستمرة للمحافظ للوقوف على سير العمل بالمستشفيات والمنشآت الصحية بما يضمن تقديم خدمة متميزة للمواطنين والسعي الدائم لتذليل العقبات لدفع العمل بتلك المنشآت عملا على راحة المواطنين.

من جانبه، وجه مدير مستشفى المنصورة التخصصي الشكر والتقدير للمحافظة على الدعم المستمر لمنظومة الخدمة الصحية بشكل عام بما يعود بالنفع على أهالي الدقهلية.

في سياق آخر، اعتمد محافظ الدقهلية حركة تنقلات مديري ووكلاء الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة وعددها 17 إدارة تعليمية، موضحا أن حركة تنقلات وتصعيد مدير الإدارات والوكلاء تمت بناءً على تقييم لجنة القيادات بالمحافظة والتي تضم أعضاء من كافة الجهات المعنية ومختصين في تقييم أداء القيادات والعاملين بالجهاز التنفيذي للمحافظة.

 

عاجل