رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إطلاق المرحلة الثانية لمبادرة «ازرع» في الدقهلية

نشر
محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

قرر محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، اليوم الخميس، اطلاق المرحلة الثانية لمبادرة "ازرع" لتقديم الدعم اللازم للمزارعين.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ وفدا من ممثلي الهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية، والتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي وذلك في اطار زيارتهم للمحافظة بناء علي تكليفات رئيس قطاع التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية وعضو التحالف الوطني مارجريت صاروفيم وذلك لتدشين المرحلة الثانية من المبادرة.

ووجه محافظ الدقهلية - خلال اللقاء - الشكر لقيادات التحالف وممثلي الهيئة القبطية الإنجيلية على جهودهم المتواصلة من خلال "مبادرة ازرع" علي المشاركة الفعالة مع المزارعين في محافظة الدقهلية وفي عدد من المحافظات، لتقديم الدعم اللازم لهم من خلال توفير التقاوي المعتمدة عالية الجودة، بما يساهم في العمل على تحقيق الأمن الغذائي من خلال توفير المحاصيل الاستراتيجية وعلى رأسها القمح.

المدارس الحقلية بالمحافظات

وأشار محافظ الدقهلية إلى أنه يتم من خلال المبادرة تنفيذ المدارس الحقلية بالمحافظات المستهدفة بالمبادرة للعمل على دعم المزارعين فنيًّا، من خلال تطبيق الممارسات الزراعية الجيدة في زراعة محصول القمح مما يساعدهم على زيادة إنتاجيتهم وتقليل تكاليف الإنتاج للمحصول.

بدوره، أوضح وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية المهندس طارق صلاح ، أن المبادرة في مرحلتها الثانية بالدقهلية تعمل علي مساحة 90 ألف فدان حيث يتم تقديم حزمة من التدخلات لخدمة صغار المزراعين حيث يتم دعم التقاوي بنسبة 50٪ من ثمنها وتقديم الدعم الفني والمدارس الحقلية والمخصبات. 

تنسيق مستمر بين «الدقهلية» ونواب المحافظة لتحقيق مطالب واحتياجات المواطنين


والتقى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أمس الأربعاء أعضاء البرلمان بمحافظة الدقهلية. 

وأوضح مختار أهمية التواصل المستمر مع النواب، مضيفا أن هناك تعاون وتنسيق مستمر مع النواب من أجل تحقيق مطالب واحتياجات المواطنين وحل مشكلاتهم المتعلقة بجميع قطاعات المرافق والخدمات بنطاق المحافظة.

وأضاف محافظ الدقهلية :" نعمل جميعا من خلال مديري مديريات الخدمات ورؤساء القطاعات ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ومديروا العموم بديوان عام المحافظة، من أجل العمل علي تحقيق مطالب واحتياجات المواطنين المتعلقة بكافة القطاعات بنطاق المحافظة والتي يتم عرضها ودراستها بالتعاون مع نواب البرلمان بالدقهلية". 

عاجل