رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل اختطاف شاب بسبب تمثال أثري في الدقهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن الدقهلية، ملابسات واقعة قيام 3 أشخاص باختطاف آخر لخلافات مالية بينهم، وضبط مرتكبى الواقعة.

تبلغ لمركز شرطة تمى الأمديد بمديرية أمن الدقهلية من (سائقى مركبة "توك توك" - مقيمين بدائرة المركز) بأنه حال استقلال كلاً منهما مركبة "التوك توك" خاصته وسيرهما أمام إحدى القرى بدائرة المركز شاهدا سيارة ملاكى تستوقف قائد مركبة "توك توك" أخرى وترجل منها شخصين ملثمين أحدهما يحمل بندقية خرطوش وقاما بإنزال قائد المركبة وإدخاله عنوة بالسيارة ولاذوا بالهرب تاركين مركبة "التوك توك" جانب الطريق.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أسفرت جهود فريق البحث بمشاركة قطاع الأمن العام عن تحديد المجنى عليه ("له معلومات جنائية") وأن وراء ارتكاب الواقعة (سائق وعاملان "لأحدهم معلومات جنائية") وتبين سابقة قيام أحدهم بالتعرف على المجنى عليه وآخر (نجار) حيث اتفقا على بيع تمثال أثرى له مقابل تحصلهما على مبلغ مالى منه إلا أنه اكتشف عقب ذلك أنه مُقلد ولدى مطالبته للمجنى عليه بأصل المبلغ رفض ذلك فاتفق مع المتهمين على اختطاف المجنى عليه لإجباره على رد المبلغ وتستأجروا سيارة لايتخدامها فى ارتكاب الواقعة، وفى وقت لاحق قاموا بترك المجنى عليه.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين و( السيارة – السلاح )المستخدمين فى إرتكاب الواقعة، وبمواجهتهم اعترفوا بترتكابهم الواقعة  وبمواجهة (المجنى عليهما) أيدا ما سبق.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الداخلية تداهم أوكار المخدرات وتضبط 11 متهما


تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من القبض علي 4 تجار مخدرات بحوزتهم 500, 15 كيلو حشيش وكميات مختلفة من المواد المخدرة.

كانت الأجهزة الأمنية قد نجحت في ضبط 3 أشخاص لأحدهم معلومات جنائية وبحوزتهم كمية من مخدر الحشيش وزنت 12 كيلو جرام .

كما تم ضبط 3 أشخاص وسيدة لأحدهم معلومات جنائية وبحوزتهم كمية من مخدر الهيدرو وزنت 4 كيلو جرام وكمية من مخدر الآيس وزنت 1 كيلو جرام.

كما تم ضبط كهربائى وبحوزته كمية من مخدر الحشيش وزنت 3,500 كيلو جرام ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط 25 كيلو حشيش بالشرقية

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 25 كيلو جرام من مخدر الحشيش بحوزة إثنين من العناصر الإجرامية بالشرقية بقصد الإتجار.

ورصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية نشاط (عنصرين إجراميين) تخصصا فى الإتجار بمخدر الحشيش وترويجه على عملائهما مُتخذان من دائرة قسم شرطة بلبيس بمديرية أمن الشرقية مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما بدائرة قسم شرطة بلبيس، وبحوزتهما (كمية من مخدر الحشيش وزنت 25 كيلو جرام) وبمواجهتهما إعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الإتجار .

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (1,750,000 مليون جنيه تقريباً).

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

ويأتي ذلك إدراكاً من وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظاً على النشء.

عاجل