رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إقلاع طائرة الكويت الإغاثية السادسة متجهة إلى مطار العريش

نشر
طائرة إغاثة كويتية
طائرة إغاثة كويتية

أقلعت صباح اليوم الأحد الطائرة الإغاثية السادسة التابعة للقوة الجوية ضمن الجسر الجوي الكويتي متجهة إلى مدينة العريش؛ تمهيدا لإيصالها إلى الأشقاء في قطاع غزة وعلى متنها 40 طنا من المواد الغذائية وسيارتا إسعاف وجرافة و80 جهازا للطاقة الشمسية.

ويمضي الجسر الجوي الكويتي في تسيير الطائرات الإغاثية بشكل متواصل ويومي وبأوامر من القيادة السياسية الكويتية، وبمشاركة العديد من الجهات الرسمية والأهلية الكويتية وبإشراف مباشر من وزارات الخارجية والدفاع والصحة والقوة الجوية في الجيش الكويتي وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي والجمعية الكويتية للإغاثة والجمعيات الخيرية والمؤسسات الإنسانية الكويتية.

وكانت عمليات الإغاثة الكويتية عبر الجسر الجوي لمساعدة الفلسطينيين بقطاع غزة قد انطلقت يوم الاثنين الماضي محملة بـ 150 طنا حتى الآن من المواد الغذائية والدوائية ومعدات طبية، بالإضافة إلى سيارات إسعاف.

مطار العريش يستقبل طائرة مساعدات كويتية تمهيدًا لإرسالها إلى قطاع غزة


استقبل مطار العريش الدولي، أمس السبت، طائرة مساعدات كويتية، تمهيدًا لإرسالها إلى قطاع غزة، في إطار الدعم الدولي للمدنيين في القطاع.

الأزمة في قطاع غزة

وأكد الرئيس السيسي، خلال افتتاح المعرض الدولي السنوي للصناعة : «بخصوص واقع الأزمة التي نعيشها في الوقت الحالي، يهمني أن أقول حاجة وأنا بشوف بعض التعليقات على مواقع التواصل، وتفاعل شبابنا، ولفت نظري حالة القلق المتزايد، وأنا أشاركهم أن يكونوا قلقين، لكن مصر حريصة أنها تلعب دور إيجابي جدًا، خلال الفترة الأخيرة، منذ توليت المسؤولية، وقبل ذلك أيضًا، وذلك في إطار فهم الاستقرار لمنطقتنا ودولتنا، ونفس الخط ده أحنا ماشيين عليه، ونبذل مجهود كبير جدا من أجل التهدئة».

وأضاف: «نقدر القرار العربي الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن الهدنة والتهدئة في قطاع غزة، وحالة الغضب في رد الفعل قد نندم عليه بعد ذلك عندما تخرج الأمور على السيطرة».

إدخال المساعدات لقطاع غزة

وكشف الرئيس السيسي: «نبذل جهدًا كبيرًا جدًا للتهدئة في حالة الاقتتال في قطاع غزة، من خلال إدخال المساعدات، وأسجل كل الشكر للدول التي قامت بإرسال مساعدات إنسانية، ولابد أن نبذل جهدًا أكبر لدخول أكبر قدر من المساعدات لتتناسب مع حجم الاحتياج.. حجم الاحتياج ضخم جدًا، ومفتكرش أن ده يتم تحديد بـ50 أو100 شاحنة مثلًا، أي عدد من الشاحنات يتم إدخاله للقطاع أمر مهم جدًا».
 

عاجل