رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مطار العريش يستقبل طائرة مساعدات كولومبية لدعم أهالي غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبلت سفيرة كولومبيا بالقاهرة، آنا ميلينا مونيوس، اليوم الجمعة، في مطار العريش، طائرة بوينج 737-700 تابعة للقوات الجوية الكولومبية، تحمل مساعدات إنسانية لأهالي غزة. 

وقالت سفارة كولومبيا بالقاهرة، في بيان اليوم الجمعة، إن ذلك يأتي في إطار التضامن والدعم من قبل حكومة كولومبيا بقيادة الرئيس جوستافو بيترو، ومساعدة القوة الجوية الكولومبية، والصليب الأحمر الكولومبي، والوحدة الوطنية لإدارة مخاطر الكوارث UNGRD في كولومبيا، والهلال الأحمر في مصر وفلسطين، بالتعاون مع الحكومة المصرية.

وكان الرئيس الكولومبي، قال في 10 أكتوبر الجاري عبر صفحته الشخصية على "إكس": "سنرسل طائرة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى غزة.. بانتظار فتح ممر إنساني"، وبعد ذلك كتب أيضًا: "ستفتح كولومبيا سفارتها في رام الله بفلسطين". 

وتشمل الشحنة التى تزيد حمولتها عن 10 أطنان، مجموعة متنوعة من الإمدادات الأساسية، بما في ذلك الأغذية والأدوية والبطاطين ومنتجات النظافة والإمدادات الطبية.

سفارة كولومبيا بالقاهرة: الوضع في غزة أثار قلقا في جميع أنحاء العالم

وأشارت سفارة كولومبيا بالقاهرة، إلى أن "الوضع في غزة أثار قلقا في جميع أنحاء العالم، ولم تكن كولومبيا، بشعارها الدائم (الحياة قوة) غافلة عن هذا الواقع، كما أنها تدافع عن الحق في الحياة واحترام المواطنين".

وأشارت إلى أن "هذا العمل التضامني نتيجة لجهود حكومة كولومبيا، التي تكرر معها تأكيد التزامها باحترام الحياة والقانون الإنسانى الدولى، وترفض أى عمل من أعمال العنف، حيث ينبغى أن يكون للأطفال الحق في العيش بسلام".

وتابعت: "كما أن الحكومة الكولومبية تدعو إلى عقد مؤتمر دولى للسلام من شأنه أن يمهد الطريق لدولتين مستقلتين وحرتين".

عاجل