رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طائرة مساعدات جزائرية تصل مطار العريش لدعم أهالي قطاع غزة

نشر
مساعدات لدعم قطاع
مساعدات لدعم قطاع غزة

استقبل مطار العريش، اليوم الجمعة، طائرة مساعدات جزائرية، استعدادًا لنقلها إلى أهالي قطاع غزة، في إطار الدعم العربي والدولي لسكان القطاع.

جاء ذلك، في خبر عاجل على قناة القاهرة الإخبارية.

دخول المساعدات إلى قطاع غزة

واتفق الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، على إدخال المساعدات الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة، وبالفعل تم السماح بدخول أول 20 شاحنة محملة بالمساعدات الغذائية والعلاجية إلى القطاع السبت الماضي، ثم توالى دخول المساعدات للجانب الفلسطيني.

استقبال المساعدات لإدخال إلى قطاع غزة

وقال الدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر المصري في شمال سيناء، إن إجمالي الطائرات التي هبطت بمطار العريش وصل إلى 51 طائرة، نقلت 1037.689 طن من المساعدات الطبية والغذائية ومواد الإغاثة العاجلة، إضافة إلى 3 سيارات إسعاف، و19 طبيبًا، ومولدات كهرباء.

وأشار زايد، إلى أن شحنات المساعدات تسلمها الهلال الأحمر المصري فور وصولها لمطار العريش، تم نقلها لمخازن الهلال الأحمر في مدينة العريش، بينما تنقل الأدوية للمخزن الإقليمي التابع لوزارة الصحة بالعريش، ويتم تباعا نقل المساعدات بعد تجهيزها على شاحنات تتجه بها لمعبر رفح، ومنها يتم تسليمها للهلال الأحمر الفلسطيني بالتتابع.

وأوضح، أن الشحنات التي وصلت مطار العريش نقلت بالطائرات، وهي: «4 شحنات من منظمة الصحة العالمية، 3 من اليونسيف، 3 من برنامج الغذاء العالمى، 2 مشتركة من الغذاء العالمى واليونسيف، 1 من الهيئة الخيرية الأردنية، 2 من الهلال الأحمر العراقى، 1 الصليب الأحمر الدولي، 1 من الاردن، 9 من تركيا، 1 من الامارات، 1 من تونس، 4 من قطر، 1 من فنزويلا، 1 من البرازيل، 1 من روسيا، 1 من باكستان، 1 من الهند، 4 من الجزائر، 6 من الكويت، 1 البحرين، 2 المغرب، 2 من بريطانيا».

عدوان الطيران الإسرائيلي على قطاع غزة

واصل الطيران الحربي الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بقصف المنازل وأهداف مدنية طوال ساعات الليل، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين.

وأفادت مصادر بالقطاع باستشهاد عدد من الأشخاص وإصابة آخرين، جراء قصف طائرات الاحتلال مسجدًا في مخيم "الشاطئ" غرب مدينة غزة.

وذكرت المصادر، أن المسجد الأبيض جرى استهدافه بعدة صواريخ ما أدى إلى تدميره، بالإضافة إلى شقة سكنية قرب مُخيم الشاطئ، كما قصفت مدفعية الاحتلال حيي الزيتون والشجاعة في مدينة غزة.

واستشهد 4 فلسطينيين، وأصيب آخرون ، إثر استهداف قوات الاحتلال منزلا في مخيم خان يونس جنوب قطاع غزة، كما استشهدت امرأة في قصف الاحتلال لمنزل في جنوب خان يونس.

ومنذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة في 7 أكتوبر الجاري، استشهد أكثر من 7 آلاف فلسطيني، من بينهم نحو 3000 طفل ونحو 2000 سيدة، وأكثر من 18500 جريح، كما وصل قرابة 2000 بلاغ عن مفقودين تحت الأنقاض في جميع محافظات قطاع غزة.

عاجل