رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شركة آمكو للصناعات الطبية: ننتج 8 ملايين سرنجة شهريًا ونستهدف سد العجز

نشر
رئيس مجلس إدارة شركة
رئيس مجلس إدارة شركة آمكو

كشف الدكتور علي محمود محمد القرش، رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية للصناعات الطبية «آمكو»، أن الطاقة الإنتاجية للمصنع 8 ملايين سرنجة شهريًا، لافتًا إلى أن مبادرة «ابدأ» كان لها الدور الكبير في الدعم اللوجستي للشركة وتسريع عملية الحصول على التراخيص.

جاء ذلك، خلال عرض تم تقديمه أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، يستعرض الجهود التي بذلتها مبادرة «ابدأ» على أرض الواقع، لعرض عدد من المصانع التي جرى توفير الدعم لها، وذلك خلال افتتاح النسخة الثانية للملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة.

جهود شركة آمكو

وقال رئيس شركة آمكو، إنَّ الشركة مساهمة مصرية متخصصة في صناعة المستلزمات الطبية والسرنجات، وجرى اختيار مجال السرنجات نظرًا لوجود عجز كبير في السرنجات بمصر والوطن العربي يصل إلى 800 مليون سرنجة سنويًا.

إعادة تأهيل مصنع شركة آمكو

وأضاف، أنَّ اختيارهم لهذا المجال يرجع أيضا إلى العجز المحدود لشركات السرنجات في مصر، البالغ عددها 15 شركة، لافتًا إلى أنَّ مصنعه ممتد على مساحة 838 مترا مربعا في منطقة برج العرب الجديدة بالإسكندرية، وجرى الحصول على المصنع وإعادة تأهيله بواقع 3 أدوار بدلا من دور واحد.

ولفت رئيس شركة آمكو، إلى أن قدرة ماكينات الحقن بمتوسط 200 طن، كما يوجد 3 خطوط للتعبئة والتغليف والتجميع والطباعة.

افتتاح  الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة

وشهد الرئيس السيسي، صباح اليوم السبت، افتتاح الدورة الثانية من الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة، المنعقد في مركز المنارة بالتجمع الخامس.

ويشمل المعرض الدولي السنوي للصناعة عددًا من الأجنحة الضخمة للصناعات المتنوعة، وعلى رأسها قطاع الصناعات الهندسية وصناعة الآلات والمعدات والماكينات.

المشاركون في المعرض الدولي السنوي للصناعة

ويشارك في المؤتمر، الذي يحضره الرئيس السيسي، عدد كبير من المستثمرين المصريين والعرب والأجانب وممثلي المؤسسات الإقليمية والدولية ذات الشأن، وأعضاء الغرف العربية الصناعية والتجارية المشتركة، وممثلي البعثات الدبلوماسية لدى جمهورية مصر العربية، ورجال الأعمال، ومجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، ورؤساء وأعضاء الغرف الصناعية، والمجالس الاستثمارية، وممثلو قطاع البنوك والكيانات الاقتصادية، وأعضاء الحكومات لعدد من الدول الشقيقة والصديقة، ولفيف من المشاركين.

عاجل