رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في حضور الرئيس السيسي.. طلب عاجل من رئيس اتحاد الصناعات

نشر
رئيس التحاد الصناعات
رئيس التحاد الصناعات

قال رئيس اتحاد الصناعات المهندس محمد زكي السويدي إنه عرض على الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال العام الماضي نتيجة أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية، وشجع الرئيس السيسي الأمر بعد النتائج الجيدة والجودة النهائية، وأكد دعمه لتلك المدارس بأي إمكانيات مطلوبة حتى ألف مدرسة، لذلك تم العمل على هذا الأمر نظرا للجودة التي يتم الحصول عليها من الطالب المصري والعامل، والمصانع تطلب دائما خريجي المدارس التكنولوجية وهو ما يعد نقطة جذب للاستثمار.

أوضح رئيس اتحاد الصناعات -  خلال افتتاح الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة في دورته الثانية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي- أن الاتحاد وغرفه والمصانع ورجال الأعمال يقومون بالتمويل والمساندة في هذا الاتجاه، مطالبا الرئيس السيسي بأن يوجه الحكومة بالموافقة على إنشاء 100 مدرسة كل عام ويتولى الاتحاد إدارتها وربطها بالمستوى الفني ورفع مستوياتها والتولي بالتكاليف.

وأعرب رئيس الاتحاد عن تقديره لتواجد الرئيس السيسي بالملتقى في ظل الظروف الصعبة، حيث يعد حضوره دفعة ومساندة لكل الشركات القطاع الخاص والصناعة المصرية بصفة عامة.

وأشار المهندس محمد زكي السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية إلى المشروعات الصغيرة وتحدياتها، قائلا " دائما ننظر إلى تحديات المشروعات الصغيرة ومدى قربها من مكان سكن العاملين وخاصة السيدات ، فالدولة لديها إمكانيات كبيرة للغاية ".

وأكد السويدي أن المنطقة الصناعة الصغيرة في منطقة الكيلو 5ر4 سيتولاها اتحاد الصناعات وسيتم اعطائها لكل الأعضاء لعمل ورش، كما سيتم أيضا العمل في المنطقة الجديدة بالقطامية للصناعات الحرفية، كما أخذنا أيضا بالاتفاق مع وزارة الشؤون الاجتماعية المنطقة الصناعية بالجيزة وسنعطيها للصناع موضحًا أن الحكومة خصصت للمشروعات الصغيرة قطع صغيرة بحق الانتفاع بنحو 114 قطعة .

وقال رئيس اتحاد الصناعات محمد زكي السويدي إن اتحاد الصناعات يشارك في مبادرة "حياة كريمة " وذلك من خلال توفير فرص عمل في مناطق حياة كريمة.

وأضاف - السويدي خلال كلمة له في الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة - أن هناك أراضي صناعية مميزة في العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة مشيرا إلى أن هناك تخطيطا للدخول في التعليم العالي والمعاهد الفنية، مبينا أنه تم الحديث مع اتحاد العمل لإدارة الجامعة الخاصة بهم وذلك حسب ما يتطلبه السوق من فنيات وإداريات جديدة.

الاتفاقيات التجارية المميزة

وكشف رئيس اتحاد الصناعات أن المستثمرين الأجانب يذهبون إلى مصر بسبب الاتفاقيات التجارية المميزة التي تمتلكها، وأن الصناعة هي خط الدفاع الثاني للدولة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه على الرغم من التحديات إلا أنه يتم العمل بجد.

وطالب انشاء المجلس الأعلى للصناعة لتكون دفعة قوية لاستكمال المسيرة الصناعية والمساعدة في عملية النمو الاقتصادي للدولة. 

عاجل