رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الإسكندرية يوجه بإزالة التعديات على الأراضي الزراعية والتصدي لظاهرة البناء المخالف

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف، رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية، بمواصلة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية والتصدي بكل حسم لظاهرة البناء المخالف وتكثيف المتابعة الميدانية المستمرة؛ لردع أي مخالف.
 

وذكر بيان صادر عن المحافظة، اليوم الجمعة، أن حي العامرية أول قام بحملة مكبرة؛ تمكنت من إزالة حالة بناء مخالف على الأراضى الزراعية بقرية حارس 2، وتم التحفظ على المعدات المستخدمة في البناء.. ‏‎كما نفذ حي وسط حملة مكبرة لإيقاف أعمال البناء المخالف، حيث تم إزالة سملات خرسانية، والتحفظ على خلاطة بقرية أبيس ٨/٢ وإزالة حوائط أحد العقارات وفك شدة خشبية بقرية أبيس ٨/١ فضلًا عن إزالة سملات خرسانية وفك شدة أعمدة بقرية أبيس٨/٣ وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.


 

وأضاف البيان أن حي المنتزة ثان شن حملة مكبرة لإزالة أعمال بناء مخالف من المهد بأحد العقارات بشارع الحسن والحسين منطقة المعمورة البلد حيث تم فك شدة خشبية لسقف بالدور الأرضي والتحفظ على المعدات المستخدمة في البناء.. ‏‎وواصل حي العامرية ثان حملاته لإزالة أعمال البناء المخالف حيث تم إزالة أعمدة أرضى بمنطقة الكينج مريوط قبلي.
‏‎

وأشار إلى أن حي المنتزة أول شهد حملة مكبرة تمكنت من إيقاف أعمال مخالفة داخل جراج بأرض الفضالي وتم التحفظ على مواد البناء فضلًا عن إيقاف أعمال تشوين بالعقار الكائن شارع 56 مع العيسوي الجهة القبلية والتحفظ على المعدات المستخدمة في المخالفة فضلًا عن فك شدة خشبية بعزبة الـ500 شارع البيارة أمام محطه الصرف الصحي بالإضافة إلى إزالة تنده صاج من أعلى العقار 66 بشارع خالد بن الوليد.
 

وشن حي الجمرك بحملة مكبرة لإيقاف أعمال البناء المخالف بالعقار 10/6 الطوسي بنطاق المنشية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف.
‏‎

وتواصل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تكثيف الحملات والمتابعة الميدانية على مدار الساعة لمنع البناء المخالف أو التعدي على الأراضي الزراعية والقضاء عليها في المهد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين.

عاجل