رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الإسكندرية يوجه باستمرار الحملات الرقابية على الأسواق

نشر
محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية

وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف، باستمرار الحملات الرقابية على الأسواق والمحلات التجارية والـ"كافيهات"؛ للتأكد من ثبات الأسعار وصلاحية السلع الغذائية وجودتها، ومنع احتكارها وإزالة كافة أشكال التعديات وفرض النظام.

وأسفرت الحملة التي قامت بها الإدارات المختصة بحي ثان المنتزه، بالتعاون مع الجهات المختصة، عن تغريم المحال التجارية المخالفة بقيمة 34 ألف جنيه، وتحصيل مبلغ 2884 جنيها مستحقات صرف صحي، وتحرير 7 محاضر لمنشآت؛ لعدم الإعلان عن الأسعار، و5 محاضر عدم اتخاذ إجراءات اشتراطات الوقاية من الحريق، و10 إنذارات لعدم وجود ملفات للعاملين بالمنشآت، و15 إنذارا بيئيا حيال المنشآت المخالفة، ومحضر عدم وجود ترخيص، ومحضرين لعدم اتخاذ الاشتراطات الصحة، وغلق وتشميع محل مخالف، وإعدام كمية من المواد الغذائية لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، والتحفظ على 73 حالة إشغال.

وقام مركز ومدينة برج العرب، بتحرير محضري بيئة، ومحضر حيازة زيوت دون مستندات، والتحفظ على 20 عبوة زيت، وميزانين، وتحصيل غرامات فورية بقيمة 6000 جنيها.

ملف الأمطار أولوية خاصة

قال محافظ الإسكندرية محمد الشريف إن ملف الأمطار هو من أولى وأهم الملفات التي تعمل عليها المحافظة بالتنسيق مع كافة الجهات والأجهزة التنفيذية والمعنية، مشيرا إلى أن الإسكندرية في ظل التغيرات المناخية وما تشهده من كميات الأمطار تفوق أحيانا الطاقة الاستيعابية لخطوط الصرف الصحي فوضعت أمامنا تحديات كبيرة، فكان التدخل الفوري والعاجل للقيادة السياسية لتنفيذ مشروع " الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بالإسكندرية" والذي سيسهم بشكل كبير في الحد من الآثار الناجمة عن تراكمات مياه الأمطار خاصة في الأماكن الساخنة.

جاء ذلك خلال تكريم محافظ الإسكندرية، اليوم، العاملين بشركتي مياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية، وفاءً لهم على ما يبذلوه من جهود طوال العام، وذلك بالتزامن مع احتفالات محافظة الإسكندرية بالعيد القومي 71.

وأكد الشريف أن تكريم اليوم هو أبسط ما نستطيع أن نقدمه للعاملين بالشركة نظرًا لما يبذله العاملين من جهود كبيرة يشيد بها الجميع، لافتًا إلى أن تلك الجهود ساهمت في تخطي موسم النوات بسلام وخاصة أثناء السيول الغزيرة التي شهدتها المحافظة في الآونة الأخيرة في ظل التغيرات المناخية التي يعاني منها العالم أجمع.
 

عاجل