رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الإسكندرية يوجه بتكثيف حملات النظافة وإزالة الإشغالات في محيط المدارس

نشر
إزالة الإشغالات في
إزالة الإشغالات في محيط المدارس في الإسكندرية

وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف؛ رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات الخاصة بالنظافة والتطهير، وإزالة الإشغالات والتعديات والباعة الجائلين ومكبرات الصوت من محيط المدارس استعدادا للعام الدراسي الجديد.

جهود متابعة الحالة العامة بالمدارس والمنشآت التعليمية

وذكرت المحافظة - في بيان اليوم السبت - أنه في هذا الصدد، واصلت أحياء الإسكندرية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية جهودهم المكثفة في متابعة الحالة العامة بالمدارس والمنشآت التعليمية بكافة أرجاء المحافظة، فضلا عن شن حملات النظافة المكبرة بمحيط المدارس لرفع المخلفات وإزالة الإشغالات ونقلها أولا بأول لتحقيق السيولة المرورية اللازمة، وتهذيب الأشجار وزراعتها بمحيط المدارس وكذا التأكد من توافر كافة المرافق الحيوية داخل المدارس لضمان توافر جميع عناصر الجودة التي تتطلبها العملية التعليمية.

وعلي الصعيد ذاته، تابع رؤساء الأحياء استمرار العمل بمعارض أهلا مدارس والتأكد من جودة المعروضات وتوفير كافة المستلزمات والأدوات الدراسية والزى المدرسي لجميع المراحل التعليمية ومستلزمات الأسر بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

رئيس «قضايا الدولة» يفتتح وحدات التحول الرقمي بفروع الهيئة في الإسكندرية

افتتح رئيس هيئة قضايا الدولة المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني، اليوم السبت وحدات التحول الرقمي بفروع الهيئة بمحافظة الإسكندرية أول وثاني وثالث، يرافقه المستشار محمد حسن الأمين العام للهيئة.
وقال المستشار سامح سيد نائب رئيس قضايا الدولة المتحدث الرسمي باسمها - في بيان اليوم - إن هذه الخُطوة تأتي في إطار تنفيذ الخطة الشاملة لمنظومة التحول الرقمي لهيئة قضايا الدولة والتي تبدأ آلياتها باستحداث وحدات تحول رقمي بكافة فروع الهيئة على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أهمية تلك الخطوة لتحقيق العدالة الناجزة تمشيًا مع خطة التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".

وأشاد رئيس الهيئة بمستوى التنظيم والإعداد الجيد لوحدات التحول الرقمي بفروع الهيئة بالإسكندرية، مثمنًا دور نواب رئيس الهيئة رؤساء الفروع على ما بذلوه من جهد في سبيل إنشاء وتجهيز هذه الوحدات، وحث رؤساء قطاعات وفروع الهيئة لبذل قصارى جهودهم لتقديم الدعم المخلص لإنشاء وحدات التحول الرقمي على مستوى الجمهورية، لتحقيق الريادة الرقمية الشاملة للهيئة تحقيقًا لاستراتيجية مصر 2030.
 

 

عاجل