رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا: نشر واشنطن أنظمة مضادة للصواريخ في الشرق الأوسط يزيد التوتر

نشر
وزارة الخارجية الروسية
وزارة الخارجية الروسية

قالت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، إن قيام الولايات المتحدة بنشر أنظمة مضادة للصواريخ الباليستية وأنظمة للدفاع الجوي في الشرق الأوسط يزيد التوتر في المنطقة.

ونقل تلفزيون RT الروسي عن وزارة الخارجية قولها إن موسكو تعتبر هذه الخطوة "استفزازات تخلق توتراً إضافياً في المنطقة".

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال"، نقلت عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين قولهم الأربعاء، إن إسرائيل وافقت على طلب من واشنطن بنشر منظوماتها للدفاع الجوي لحماية القوات الأميركية في المنطقة قبل الهجوم البري المحتمل على قطاع غزة.

وذكرت الصحيفة أن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" تسعى لنشر نحو 12 منظومة دفاع جوي في عدة دول بالمنطقة لحماية القوات من الصواريخ.

أمريكا تعلن إرسال 900 جندي إلى الشرق الأوسط

قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، اليوم الخميس، إن 900 جندي تابعين إلى قوات الولايات المتحدة الخارجية في طريقهم إلى الشرق الأوسط، مشيرةً إلى أن بينهم قوات مختصة في إشعال أنظمة دفاع جوي.

وأضاف "البنتاجون" أن "القوات الأمريكية تعرضت لهجمات جماعات متحالفة مع إيران، 12 مرة على الأقل في العراق، و4 مرات بسوريا في الأسبوع الماضي".

ولفت في الوقت ذاته، إلى أن "القوات الأمريكية تعرضت للاستهداف في العراق خلال وقت مبكر، الخميس، لكن الهجوم كان فاشلاً".

بايدن يدرس توجيه ضربة لوكلاء إيران بعد استهداف القوات الأمريكية بسوريا والعراق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل نقلا عن صحيفة "واشنطن بوست"، بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تدرس توجيه ضربة لوكلاء إيران ردًا على استهداف القوات الأمريكية في سوريا والعراق.

إيران تحذر أمريكا من أنها «لن تسلم من النار» إذا استمرت حرب غزة

حذّر وزير خارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الخميس، من أنه إذا لم ينته انتقام إسرائيل من مقاتلي حركة "حماس" في قطاع غزة، فإن الولايات المتحدة "لن تسلم من هذه النار".

وزير خارجية إيران: لا نُرحب بتوسيع نطاق الحرب في المنطقة 

وخلال كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، قال وزير خارجية إيران: "أقول بصراحة للساسة الأمريكيين الذين يديرون الآن الإبادة الجماعية في فلسطين، إننا لا نُرحب بتوسيع نطاق الحرب في المنطقة، لكن إذا استمرت الإبادة الجماعية في غزة فلن يسلموا من هذه النار".

وفي وقت سابق الأربعاء، ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، نقلاً عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين، أن تل أبيب وافقت على طلب من واشنطن بنشر منظوماتها للدفاع الجوي لحماية القوات الأمريكية في المنطقة قبل الهجوم البري المحتمل على قطاع غزة.

عاجل