رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمد الدهراوي: الاتحاد الدولي للكاراتيه يثق في مصر لتنظيم بطولة العالم 2025

نشر
 منتخب مصر للكاراتيه
منتخب مصر للكاراتيه

أكد محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه، أن استضافة مصر لمنافسات بطولة العالم 2025 حدث مهم كثيرًا، حيث تم توقيع عقد الاتفاق على استضافة بطولة العالم، مشددا على أن هذه البطولة ستكون نقلة كبيرة للكاراتية المصري وستحدث طفرة كبيرة للاعبين.

وأضاف الدهراوي - في تصريحات صحفية اليوم الخميس - أنه تمت استضافة البطولة بناء على تعليمات الدولة المصرية وذلك بعد النجاح في استضافة العديد من البطولات العالميةـ مشيرا إلى أن الاتحاد الدولي للكاراتيه لديه ثقة كبيرة في مصر.

حصيلة البعثة المصرية في بطولة العالم 

وتطرق في حديثه عن حصيلة البعثة المصرية في بطولة العالم للكاراتيه المقامة حاليا في المجر، حيث أشاد بالروح القتالية التي ظهر عليها اللاعبون لتصل إلى ضمان ثلاث ميداليات ذهبية عالمية والمنافسة على خمس ميداليات برونزية، وذلك بعد ختام ثاني أيام البطولة.

وقال الدهراوي "جميع اللاعبين على قدر كبير من المسؤولية، حيث تأهل إلى الدور النهائي من بطولة العالم ثلاثة لاعبين، وينافس خمسة آخرون على الميداليات البرونزية، والمنافسة في البطولة مازالت مستمرة".

وأضاف "منافسات بطولة العالم للكاراتيه هذا العام صعبة كثيرًا، ويشارك بها عدد كبير من دول العالم وبها منافسة قوية، ولكن الأبطال المصريين يبذلون قصارى جهدهم، وهدفنا هو حصد الثلاث ميداليات الذهبية للحفاظ على الرانك العالمي".

وتابع"أعتقد أن من أسباب عدم منافسات بعض اللاعبين على ميداليات بطولة الكاراتيه ومنهم علي الصاوي هو بعض الإجهاد بالإضافة إلى صعوبة ميزان اللاعب على مستوى العالم ولكنه قدم ما في وسعه".

وواصل "ستبدأ منافسات بطولة العالم لذوي الاحتياجات الخاصة غدًا الخميس، وهدفنا هو الحصول على المركز الأول في منافسات البطولة وتحقيق المزيد من الميداليات".

وزير الرياضة يهنئ منتخب الكاراتيه لفوزه بلقب بطولة العالم في أوزباكستان


مطلع شهر الجاري،هنأ وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، منتخب مصر للكاراتيه التقليدي، بعد فوزه بلقب بطولة كأس العالم للكاراتيه التقليدى متصدرًا الترتيب والمركز الأول، والمقامة في أوزباكستان.

وتصدر منتخب مصر ترتيب البطولة برصيد 20 ميدالية متنوعة بواقع 8 ميداليات ذهبية و7 ميداليات فضية و5 ميداليات برونزية وسط منافسة قوية وشديدة بمشاركة أكثر من 640 لاعبا ولاعبة مثلوا 10 دول من مختلف أنحاء العالم.

عاجل