رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سيطرة مصرية على التصنيف العالمي لرجال وسيدات الكاراتيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الاتحاد الدولي للكاراتيه التصنيف العالمي للاعبين واللاعبات، وذلك عقب انتهاء منافسات بطولة إفريقيا للناشئين والشباب والكبار، والتي أقيمت بدولة المغرب الشقيقة.

وسيطر أبطال المنتخب المصري للرجال على الترتيب العام الأول في التصنيف العالمي، حيث تواجد في المركز الأول كلًا من عبد الله ممدوح في وزن -75 كوميتيه، ويوسف عماد في وزن -84 ك كوميتيه، وطه طارق في وزن +84 ك كوميتيه.

بينما جاء اللاعب علي الصاوي في المركز السادس في وزن -67 ك كوميتيه، واحتل كريم أبو عطية المركز الثامن في وزن -60 ك كوميتيه، وحقق كريم وليد المركز السادس في منافسات الكاتا رجال.

أما منتخب السيدات، فقد احتل المركز الثاني في التصنيف العالمي كلًا من ريم أحمد في وزن -50 ك كوميتيه، و أحلام حمدي في وزن -55 ك كوميتيه، ومنه شعبان في وزن +68 ك كوميتيه.

بينما حصلت فريال أشرف على المركز الرابع في وزن -68 ك كوميتيه، وتواجدت دهب علي في المركز الخامس في وزن -61 ك كوميتيه، وجاءت علا المدني في المركز التاسع في وزن -68 ك كوميتيه، وحققت آية هشام المركز السابع في منافسات الكاتا سيدات.

يذكر أن قد استطاع المنتخب المصري للكاراتيه تحقيق 37 ميدالية متنوعة بواقع 14 ذهبية و 15 فضية و 8 برونزيات.

كما توج المنتخب الأول بلقب البطولة الأفريقية للكبار بعد الحصول على 15 ميدالية بواقع 7 ميداليات ذهبية و مثلهم فضية و برونزية وحيدة.

فيما أحرز منتخب الشباب والناشئين المركز الثاني ب 22 ميدالية بواقع 7 ذهبيات و 8 فضيات و 7 برونزيات.

وشهدت البطولة منافسات ذوي الاحتياجات الخاصة، واستطاع أبطال مصر تصدر المنافسات بعد اقتناص 16 ميدالية فى البطولة بواقع 8 ذهبيات و 8 فضيات.

وقد قام محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، بتقديم الشكر للاعبين واللاعبات متمنيًا لهم المزيد من النجاحات في مختلف البطولات، ورفع علم مصر عاليًا في جميع المحافل الرياضية.

قائمة منتخب مصر للكاراتيه تضم 27 لاعبًا

 

”آدم أحمد في كاتا فردي ناشئين، أسامة الشربيني في كاتا فردي شباب، علي صلاح الدين في كاتا جماعي شباب، زين الدين محمد في كاتا جماعي شباب، عبد الرحمن أحمد في كاتا جماعي شباب، كريم وليد صلاح الدين في كانا فردي رجال، زياد محمد في كاتا جماعي رجال، عبد الرحمن هشام في كاتا جماعي رجال، مصطفى محمد الغباشي في كاتا جماعي رجال”.

بالإضافة إلى كلًا من: ”معاذ أحمد في وزن 52 ك، عبد الله علي في وزن 57 ك، آدم أحمد في وزن 63 ك، أحمد نادر في وزن 70 ك، فؤاد غالب في وزن +70 ك، سامر محمود في وزن 55 ك، ياسين فرحات في وزن 61 ك، أحمد سامح في وزن 68 ك، يوسف هاني في وزن 76 ك، عمر عثمان في وزن +76 ك، عمرو علاء حسين في وزن 60 ك، علي محمد الصاوي في وزن 67 ك وجماعي، عبدالله ممدوح في وزن 75 ك وجماعي، يوسف عماد في وزن 84 ك وجماعي، طه طارق في وزن +84 ك وجماعي، عبد الله هشام جماعي، أحمد رجب جماعي، عمر أشرف جماعي”.

عاجل