رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قائمة منتخب الكاراتيه بدورة البحر المتوسط الشاطئية باليونان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الاتحاد المصري للكاراتيه برئاسة محمد الدهراوي، بعثة المنتخب المصري المشاركة في منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط الشاطئية، المقرر إقامتها خلال الفترة من 9 وحتى 16 سبتمبر المقبل في مدينة هيراكليون باليونان.

حيث تضم قائمة اللاعبين كلًا من: “طارق محمد فتحي، عمار ياسر عبد اللطيف، نورهان محمد، شهد محمد محمود“.

بالإضافة إلى سارة عاصم مدربة، والكابتن محمد محمود هاشم حكمًا أساسيًا.

وتقام منافسات البطولة في خمسة أماكن وهم: “مركز كارتيروس بيتش الرياضي في هيراكليون، شاطئ أمودارا في ماليفيزي، المركز الرياضي الوطني في هيراكليون، شاطئ جوفيس في خيرسونيسوس، مارينا هيراكليون“.

ويشارك في البطولة أكثر من 1500 لاعب ولاعبة يمثلون 26 بلدا، في 13 رياضة مختلفة.

ويشارك في البطولة من مصر كلًا من منتخبات: ”الخماسي الحديث، الزعانف (الغوص والإنقاذ)، الكرة الطائرة، كرة السلة، كرة القدم، التجديف، الكاراتيه، الكانوي والكاياك، والمصارعة”.

سيطرة مصرية على التصنيف العالمي لرجال وسيدات الكاراتيه


أعلن الاتحاد الدولي للكاراتيه التصنيف العالمي للاعبين واللاعبات، وذلك عقب انتهاء منافسات بطولة إفريقيا للناشئين والشباب والكبار، والتي أقيمت بدولة المغرب الشقيقة.

وسيطر أبطال المنتخب المصري للرجال على الترتيب العام الأول في التصنيف العالمي، حيث تواجد في المركز الأول كلًا من عبد الله ممدوح في وزن -75 كوميتيه، ويوسف عماد في وزن -84 ك كوميتيه، وطه طارق في وزن +84 ك كوميتيه.

بينما جاء اللاعب علي الصاوي في المركز السادس في وزن -67 ك كوميتيه، واحتل كريم أبو عطية المركز الثامن في وزن -60 ك كوميتيه، وحقق كريم وليد المركز السادس في منافسات الكاتا رجال.

 

أما منتخب السيدات، فقد احتل المركز الثاني في التصنيف العالمي كلًا من ريم أحمد في وزن -50 ك كوميتيه، و أحلام حمدي في وزن -55 ك كوميتيه، ومنه شعبان في وزن +68 ك كوميتيه.

بينما حصلت فريال أشرف على المركز الرابع في وزن -68 ك كوميتيه، وتواجدت دهب علي في المركز الخامس في وزن -61 ك كوميتيه، وجاءت علا المدني في المركز التاسع في وزن -68 ك كوميتيه، وحققت آية هشام المركز السابع في منافسات الكاتا سيدات.

يذكر أن قد استطاع المنتخب المصري للكاراتيه تحقيق 37 ميدالية متنوعة بواقع 14 ذهبية و 15 فضية و 8 برونزيات.

كما توج المنتخب الأول بلقب البطولة الأفريقية للكبار بعد الحصول على 15 ميدالية بواقع 7 ميداليات ذهبية و مثلهم فضية و برونزية وحيدة.

فيما أحرز منتخب الشباب والناشئين المركز الثاني ب 22 ميدالية بواقع 7 ذهبيات و 8 فضيات و 7 برونزيات.

وشهدت البطولة منافسات ذوي الاحتياجات الخاصة، واستطاع أبطال مصر تصدر المنافسات بعد اقتناص 16 ميدالية فى البطولة بواقع 8 ذهبيات و 8 فضيات.

وقد قام محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، بتقديم الشكر للاعبين واللاعبات متمنيًا لهم المزيد من النجاحات في مختلف البطولات، ورفع علم مصر عاليًا في جميع المحافل الرياضية.

عاجل