رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ميناء بورسعيد يستقبل 1900 راكب على متن باخرة سياحية

نشر
ميناء بورسعيد السياحي
ميناء بورسعيد السياحي

استقبل ميناء بورسعيد السياحي السفينة السياحية (Resilient lady)، التي ترفع علم باهامس، وعلى متنها 1250 من البحارة و1900 راكب من جنسيات مختلفة، ضمن رحلات سياحة اليوم الواحد.

وقال محافظ بورسعيد عادل الغضبان - في بيان اليوم الخميس - إنه من المقرر أن يتم تنظيم رحلات سريعة للركاب لزيارة المعالم الأثرية والمتاحف المختلفة، وعمل جولات حرة ببورسعيد لأفراد الطاقم وبعض الركاب، مشيرا إلى مغادرة السفينة الميناء غدا متجهة نحو ميناء سفاجا.

وأشار محافظ بورسعيد إلى أنه جرى إنهاء كافة الإجراءات اللازمة لدخول السفينة إلى الميناء، واستقبال السياح بصالة الوصول لإنهاء كافة الإجراءات بسهولة، موجها بتوفير كافة سبل الراحة للسائحين خلال زيارتهم لبورسعيد وذلك لما تمثله من أهمية في عكس الصورة الحضارية والسياحية للدولة المصرية على أرض بورسعيد.

نشاط حركة السفن السياحية

كان الميناء استقبل في الأيام الماضية عدد من السفن السياحية العملاقة، مما يعد هذا النشاط للميناء دليلا على عودة السياحة بالمنطقة وجاهزيتها لاستقبال هذا النوع من السفن، واتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة بتقديم التسهيلات للسفن السياحية واليخوت بالموانئ المصرية، والتي تدل على ثقة المسارات السياحية في موانئ المنطقة ومعدلات الأمان بها.

وأشار البيان إلى أن ميناء بورسعيد السياحي كان قد شهد نشاطا ملحوظا في حركة السفن السياحية خلال الأيام الماضية فقد استقبل اليخت السياحي GENESIS وعلى متنه 20 راكبا ، والسفينة السياحية NAUTTICA وعلى متنها أكثر من ألف راكب والسفينة SH. DIANA وعلى متنها 185 سائحا مما يعكس ثقة التوكيلات الملاحية والخطوط السياحية في موانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وتعتبر السفينة NORWEGIAN GEM واحدة من أشهر السفن السياحية التي تجوب العالم في رحلات بحرية منتظمة بين موانئ العالم، وتم بناؤها في عام 2006 من قبل شركة بناء السفن الألمانية MEYER WERFT بتكلفة بلغت 700 مليون دولار أمريكي وأبحرت في عام 2007، وتتكون من 12 طابقا وبها 1197 غرفة لديها مجموعة واسعة من وسائل الراحة وخيارات الترفية من مطاعم ونواد وحمامات سباحة ومسرح وصالة بولينغ.

تداول 38 سفينة للحاويات والبضائع خلال 24 ساعة في ميناء دمياط

فيما بلغ إجمالي عدد السفن في ميناء دمياط 38 سفينة، بعد أن وصلت 9 سفن إلى الميناء، خلال الـ24 ساعة الماضية، ومغادرة 15 سفينة.

حركة الصادر والوارد من البضائع في ميناء دمياط

وذكر المركز الإعلامي لهيئة ميناء دمياط، في بيان، أمس الجمعة، أن حركة الصادر من البضائع العامة بلغت 51 ألفًا و986 طنًا، كما بلغت حركة الوارد من البضائع العامة 49 ألفًا و155 طنًا.

عاجل