رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ميناء بورسعيد السياحي يستقبل 638 سائحًا

نشر
ميناء بورسعيد السياحي
ميناء بورسعيد السياحي

شهد ميناء بورسعيد السياحي أداءً استثنائيًا لحركة السياحة البحرية، ونموًا ملحوظًا في وصول السفن السياحية، حيث وصلت، اليوم الثلاثاء، السفينة (NAUTTICA)، وترفع علم جزر مارشال القادمة من الإسكندرية، وعلى متنها 638 راكبا و393 من طاقم السفينة من جنسيات مختلفة، ضمن رحلات سياحة اليوم الواحد.

وذكر المكتب الإعلامي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس - في بيان، اليوم - أنه من المقرر تنظيم رحلات سريعة للسائحين القادمين عبر ميناء بورسعيد لمدينة القاهرة؛ لزيارة المعالم الأثرية والمتاحف، بالإضافة إلى عمل رحلة سريعة داخل مدينة بورسعيد لطاقم السفينة وبعض الركاب؛ للتعرف على الأماكن السياحية والتاريخية بالمدينة.

وسوف تغادر السفينة ميناء بورسعيد السياحي، مساء اليوم، بعد عودة الركاب من رحلتهم، متجهة إلى حوض البحر المتوسط، لاستئناف رحلتهم.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أنه جرى إنهاء كافة الإجراءات اللازمة لدخول السفينة إلى ميناء بورسعيد وتراكيها على الرصيف، واستقبال السياح بصالة الوصول؛ لإنهاء كافة الإجراءات بسهولة ويسر.

«ميرسك» العالمية تستثمر 500 مليون دولار في ميناء بورسعيد


شارك لارس مايكل نائب رئيس - وممثل مجموعة إيه بي مولر- ميرسك في الشرق الأوسط وإفريقيا
للاحتفال بتدشين محطة الحاويات الثانية في شرق بورسعيد.

وقال ممثل ميرسك :" تلتزم شركة SCCT وAPM Terminals وMaersk باستثمار مباشر بقيمة 500 مليون دولار أمريكي في ميناء شرق بورسعيد- مصر، وقد ساهمت بيئة الأعمال الإيجابية في مصر في جذب استثمارات جديدة للمجموعة، حيث تُستقبل شركة APMM دائمًا بالترحيب كمستثمر أجنبي في مصر، في مجالات الشحن والخدمات اللوجستية والقطر والمحطات". 
                                                                                                                            وتابع :" تعد شركة ميرسك واحدة من أكبر عملاء قناة السويس، والتي تعد حجر الزاوية في التجارة العالمية.  

وأضاف ممثل ميرسك:"نحن فخورون بنجاح محطتنا في شرق بورسعيد وفريقنا الموهوب في محطة الحاويات، وفخورون بتصنيف البنك الدولي ميناء شرق بورسعيد ضمن أفضل عشر محطات لتداول الحاويات على مستوى العالم.

واستكمل ممثل ميرسك :" تلتزم كل من شركة إي بي إم تي وشركة SCCT أيضًا بإزالة الكربون، وتتوافقان مع رؤية الحكومة المصرية، حيث سيتم تزويد المحطة الجديدة بالكهرباء، ونحن ملتزمون بإزالة الكربون من المنشأة الحالية".

وكانت قد أعلنت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، نجاح أول عملية تموين سفينة حاويات بالوقود الأخضر «الميثانول» في ميناء شرق بورسعيد، الجمعة، حيث استغرقت خدمة التموين ما يقرب من 6 ساعات.

عاجل