رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وصول 77 سائحًا من مختلف الجنسيات إلى ميناء بورسعيد السياحي

نشر
ميناء بورسعيد السياحي
ميناء بورسعيد السياحي

شهد ميناء بورسعيد السياحي أداءً استثنائيًا لحركة السياحة البحرية، ونموًا ملحوظًا في وصول السفن السياحية، حيث وصلت، اليوم الأربعاء، السفينة SH. DIANA القادمة من ميناء ليماسول بقبرص وعلى متنها 77 سائحًا و108 من طاقم البحارة، ضمن رحلات سياحة اليوم الواحد.

وذكر المكتب الإعلامي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس - في بيان - أنه يتم تنظيم رحلات داخلية في اليوم الأول بمدينة بورسعيد للتعرف على المدينة والسير بشوارعها، وفي اليوم الثاني يتوجهون إلى القاهرة لزيارة المعالم السياحية والأثرية، من المقرر أن تغادر السفينة الميناء، مساء يوم الخميس، مستكملة رحلتها البحرية إلى شرم الشيخ. 

والسفينة SH. DIANA تم بناؤها في عام 2023 بواسطة شركة هلسنكي لبناء السفن في فلندا وتتميز بتصميمات داخلية أنيقة على الطراز الأسكندنافي وتتكون من 3 طوابق بها 96 غرفة لتستوعب أكثر من 192 راكبًا.

تجدر الإشارة إلى أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الدولة المصرية، بتعظيم سياحة اليخوت والسفن السياحية، وضمن البرنامج المتكامل لموسم الرحلات البحرية لاستقطاب السفن السياحية لموانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

الحكومة تكشف حقيقة تداول «أسماك ميتة» بالأسواق بعد ظاهرة زبد البحر ببورسعيد

عقب أنباء تداول «أسماك ميتة» في الأسواق، تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء، وانتشرت أنباء تداول الأسماك النافقة بالأسواق إثر حدوث ظاهرة زبد البحر بمحافظة بورسعيد.

نفت الهيئة القومية لسلامة الغذاء، تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لتداول أسماك نافقة بالأسواق إثر حدوث ظاهرة زبد البحر بمحافظة بورسعيد، وأن الأسماك المتداولة في الأسواق سليمة وآمنة تماماً، حيث أن ظاهرة زبد البحر لم تؤثر على جودة الأسماك المتداولة بالأسواق، مُشددةً على استمرار شن الحملات التفتيشية والرقابية بشكل مكثف على كافة الأسواق، وأماكن عرض وبيع الأسماك بمختلف المحافظات، حيث تخضع جميعها سواء (المجمدة أو المبردة أو الطازجة)، للفحص والرقابة من قبل الجهات المعنية، وسحب عينات عشوائية منها وإخضاعها للتحاليل في المعامل المعتمدة للتأكد من سلامتها، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حال ضبط أي مخالفات، مُهيبةً بالمواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.
 

عاجل