رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أوقاف الإسكندرية» تتابع بجولات مرورية أوضاع المساجد غربي المحافظة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أجرى الشيخ سلامة عبد الرازق نجم وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، جولة مرورية موسعة على مساجد إدارة أوقاف العجمي والدخيلة، غربي المحافظة، لمتابعة أوضاع المساجد واستعداداتها لفصل الشتاء، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

وذكرت المديرية، في بيان اليوم الأربعاء، أن الجولة استهدفت متابعة سير العمل بها والاطمئنان على الحالة العامة للمساجد والتأكد من إعداد المساجد وتنظيف أسطحها استعدادا لاستقبال ضيوف الرحمن.

كما تضمنت الجولة التأكد من عمل شبكات تصريف المياه بشكل جيد استعدادا لفصل الشتاء والعوامل الجوية المصاحبة له حفاظا على المساجد وعمارتها والتأكد من خلوها من أي ضرر.

«الجري من أجل التراث ودعم السلام» في ماراثون بمكتبة الإسكندرية

تستضيف مكتبة الإسكندرية، بعد غد الجمعة، ماراثون الإسكندرية تحت عنوان "الجري من أجل التراث ودعم السلام"، وذلك من الساعة الخامسة وحتى الـ11 صباحاً.

وينظم الماراثون، الذي يعد من أهم السباقات الدولية التي تعقد في مصر، برنامج دراسات المرأة والتحول الاجتماعي ومركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط بقطاع البحث الأكاديمي بالمكتبة، بمشاركة متسابقين من العديد من دول العالم، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وهيئة تنشيط السياحة.

ويهدف السباق إلى تسليط الضوء على مدينة الإسكندرية وتراثها الحضاري والثقافي، كما سيتم من خلال السباق دعم فئات مجتمعية، مثل المرأة والشباب وذوي الهمم.

ويقدم سباق هذا العام مسافات متنوعة تتناسب مع فئات مختلفة ومساراتها كالتالي: مسافة 42 كيلومترا (من مكتبة الإسكندرية مرورا بقلعة قايتباي ثم سان ستيفانو، وعودة إلى مكتبة الإسكندرية "جولتان")، ومسافة 21 كيلومترا (من المكتبة الإسكندرية مرورا بقلعة قايتباي ثم سان ستيفانو.

وعودة إلى المكتبة)، ومسافة 10 كيلومترات (من مكتبة الإسكندرية مرورا بقلعة قايتباي ثم حديقة كامب شيزار، وعودة إلى المكتبة)، ومسافة 5 كيلومترات (من مكتبة الإسكندرية مرورا بمسجد القائد إبراهيم ثم حديقة كامب شيزار، وعودة إلى مكتبة الإسكندرية).

ومسافة 2 كيلومتر - سباق الشباب والأسرة (من مكتبة الإسكندرية مرورا بمسجد القائد إبراهيم، وعودة إلى مكتبة الإسكندرية)، وسباق الأطفال (من سن 4 - 10 سنوات) لمسافة 500 متر من ميدان مكتبة الإسكندرية.