رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأونروا» تطالب بتدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة دون عوائق

نشر
معبر رفح
معبر رفح

طالبت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) بتسهيل تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، الذي يعاني من أزمة إنسانية جراء القصف الإسرائيلي المكثف.

وقالت المتحدثة باسم الوكالة تمارا الرفاعي: "نطالب بمواصلة التدفق المستمر ودون عوائق للمساعدات الإنسانية والمساعدات الطبية إلى غزة".

وأضافت الرفاعي: "الشاحنات التي وصلت حتى الآن ليست سوى قطرات قليلة في مواجهة الاحتياجات الهائلة للناس في الشارع".

جيش الاحتلال: جاهزون للمرحلة التالية من الحرب

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري، إن الجيش "مستعد وعاقد العزم" على خوض المرحلة التالية من الحرب وينتظر التعليمات السياسية.

وأشار إلى أن إسرائيل تتعلم من التجربة الأمريكية في الشرق الأوسط، لكن "حربنا تقع على حدودنا، وليس على بعد آلاف الأميال من إسرائيل"، مضيفاً أنه يتوقع أن يستمر القتال حتى الأسابيع المقبلة.

ولفت هاجاري إلى أن "مصر تلعب دوراً رئيسياً في المفاوضات من أجل إطلاق سراح المحتجزين من غزة، وهو الأمر الذي قال إنه يمثل أولوية قصوى بالنسبة لإسرائيل".

5300 شهيد و18 ألف جريح منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، استشهاد 5300 فلسطيني وإصابة 18000 آخرين منذ بدء الحرب على قطاع غزة.

كما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه هاجم، على مدار آخر 24 ساعة، أكثر من 400 هدف عسكري في قطاع غزة وقام بتصفية عدد من قادة حركة حماس.

وقال جيش الاحتلال، في بيان، إنه على مدار آخر 24 ساعة شنت طائرات مقاتلة الغارات على عشرات البنى التحتية ونقاط التجمع المختلفة لحركة حماس في أحياء الشجاعية، والشاطئ، وجباليا، والدرج، والتفاح والزيتون.

وأضاف أن طائرة تابعة للجيش الإسرائيلي قصفت فتحة نفق عملياتية كانت تستخدمها حركة حماس بغية إتاحة وصول عناصرها السريع إلى شاطئ البحر.

وتابع أن طائرات تابعة للجيش الإسرائيلي استهدفت خلال ساعات الليل مقرات القيادة العملياتية التي استخدمتها عناصر تابعة لحركة حماس، تضمنت قصف مساجد بدعوى أن حماس حولتها إلى مراكز تجمع لعناصرها.

وأعلن جيش الاحتلال كذلك تصفية نائب قائد كتيبة النصيرات، ونائب قائد كتيبة الشاطئ ونائب قائد كتيبة الفرقان التابعة لحركة حماس.

120 شهيدا فلسطينيا على الأقل في اليوم الـ18 للعدوان الإسرائيلي على غزة

واستشهد أكثر من 120 فلسطينيًا في سلسلة غارات عنيفة شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية، ليلة أمس وفجر اليوم الثلاثاء، واستهدفت منازل مأهولة بالسكان بمختلف المناطق في قطاع غزة في اليوم الـ18 للعدوان الإسرائيلي.

وأفادت مصادر فلسطينية بالقطاع بأن طائرات حربية إسرائيلية دمرت بناية سكنية في مدينة رفح ما أدى لاستشهاد 48 مواطنًا، كما أصيب العشرات بجروح.

وأضافت المصادر، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت منزلا في منطقة تل السلطان برفح، ما أوقع شهداء وجرحى بصفوف المواطنين.

وقصفت الطائرات الحربية منزلا مأهولا بالسكان في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة ما أوقع شهداء وجرحى في صفوف المواطنين تم نقلهم للمستشفى الإندونيسي بالبلدة.

وأضافت المصادر أن طائرة حربية إسرائيلية قصفت منزلا في منطقة "الفالوجا" شمال القطاع ما أدى لوقوع عدد من الشهداء والجرحى.

كما قصفت الطائرات الإسرائيلية منزلا في مدينة خان يونس جنوب القطاع ما أدى لوقوع عدة إصابات نقلت لمستشفى ناصر في المدينة، وقصفت منزلا آخر بالمدينة ما أوقع شهداء وجرحى.

واستهدفت غارة إسرائيلية منزلا في مخيم البريج وسط القطاع، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المواطنين بينهم نساء وأطفال.

عاجل