رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ماكرون: هدفنا الأساسي إطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة

نشر
الرئيس الفرنسي إيمانويل
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال جلسة مباحثات مع نظيره الإسرائيلي، إسحق هرتسوج، إن "هدفنا الأساسي إطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة".

وأضاف الرئيس الفرنسي أن فرنسا ستقدم كافة أشكال الدعم لإسرائيل، وأننا سنبذل كل ما في وسعنا لإعادة الأمن والاستقرار للمنطقة، حسب ما نقلت قناة «القاهرة الإخبارية». 

ماكرون: نحن متحدون مع إسرائيل في الحزن

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، إنه قتل ما لا يقل عن 30 فرنسيا وفقدان 9 آخرين منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" في الـ7 من أكتوبر في إسرائيل.

وأكد الرئيس الفرنسي على دعم بلاده الكامل لإسرائيل، قائلاً: "نحن متحدون مع إسرائيل في الحزن".

كما أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في تل أبيب، تضامن فرنسا مع الاحتلال الإسرائيلي، مشددًا على أن البلدين يجمعهما حداد بعد عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في غلاف غزة في السابع من أكتوبر الحالي.

والتقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بمواطنين إسرائيليين فرنسيين، مزدوجي الجنسية، ليواسيهم على ما تعرضوا له من فزع عقب هجوم المقاومة في 7 أكتوبر الجاري ومن فقدوه من أحبائهم كرهائن بيد المقاومة، وفق ما ذكرت صحف أمريكية.

ماكرون يصل تل أبيب في رسالة دعم لإسرائيل

وكان وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى تل أبيب، اليوم الثلاثاء، للتعبير عن "تضامن فرنسا الكامل" مع إسرائيل بعد هجوم حركة حماس في السابع من أكتوبر.

ومن المقرر أن يلتقي برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوج وزعيمي المعارضة المنتمين لتيار الوسط بيني جانتس ويائير لابيد.

وسيدعو الرئيس الفرنسي إلى "الحفاظ على حياة السكان المدنيين" في غزة أيضا بينما تشن إسرائيل غارات جوية واسعة هناك ردًا على الهجوم بهدف معلن هو "تدمير" حماس، حسبما ذكر الإليزيه، بحسب ما ذكرت فرانس برس.

وسيدعو خصوصا إلى "هدنة إنسانية" من أجل السماح بوصول المساعدات إلى قطاع غزة الذي يخضع لحصار كامل، وخروج الرهائن الذين تحتجزهم حماس منذ هجومها من القطاع، كما قال الإليزيه.

ومن المنتظر أن يلتقي ماكرون في تل أبيب عائلات فرنسيين أو فرنسيين إسرائيليين قتلوا في الهجوم أو تحتجزهم حماس رهائن في غزة.

مقتل 30 فرنسيا في هجوم حركة حماس

وقتل 30 فرنسيا على الأقل في هجوم حماس، أكبر عدد من القتلى منذ هجوم 14 يوليو 2016 في نيس الذي أسفر عن مقتل 86 شخصا في جنوب فرنسا - وما زال 7 في عداد المفقودين، بينهم رهينة مؤكدة وآخرون قد يكونون محتجزين لدى حماس في غزة.

وقال الإليزيه إن إيمانويل ماكرون ينوي أيضًا "مواصلة التعبئة لتجنب تصعيد خطير في المنطقة"، خصوصا بين حزب الله اللبناني وإسرائيل.

عاجل