رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس البنك الدولي: حرب غزة تهدد بأضرار اقتصادية خطيرة

نشر
البنك الدولي
البنك الدولي

حذّر رئيس البنك الدولي أجاي بانجا من أنّ الحرب بين إسرائيل وحماس يمكن أنّ توجه ضربة "خطيرة" للتنمية الاقتصادية العالمية، فيما تدخل المواجهة التي يخشى أن تتحول إلى نزاع إقليمي أوسع أسبوعها الثالث.

وقال بانجا، أمام الدورة السابعة لمؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" في السعودية، إنّه يعتقد أن "ما حدث مؤخراً في إسرائيل وغزة سيكون تأثيره على التنمية الاقتصادية أكثر خطورة"، مضيفا "أعتقد أننا أمام منعطف خطير جداً".

وكان بانجا يتحدث في هذا التجمع السنوي، الذي انطلق الثلاثاء ويستمر 3 أيام، ويعرف أيضاً باسم "دافوس في الصحراء".

وقال منظمون إنّ الاجتماع يضم أكثر من 6 آلاف مندوب مسجل، وسيشهد مشاركة رؤساء أبرز البنوك العالمية ورؤساء كوريا الجنوبية وكينيا ورواندا.

جيش الاحتلال: المعارك في غزة تمتد لأسابيع

وقال المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي، إن مصر تلعب دورا رئيسيا في مفاوضات إطلاق سراح المحتجزين من غزة.

وأفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها، بأن متحدث الجيش الإسرائيلي أكد أنهم أمامهم أسابيع طويلة من القتال.

5300 شهيد و18 ألف جريح منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، استشهاد 5300 فلسطيني وإصابة 18000 آخرين منذ بدء الحرب على قطاع غزة.

جيش الاحتلال يعلن قصف 400 هدف في غزة واستهداف قيادات من حماس

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه هاجم، على مدار آخر 24 ساعة، أكثر من 400 هدف عسكري في قطاع غزة وقام بتصفية عدد من قادة حركة حماس.

وقال جيش الاحتلال، في بيان، إنه على مدار آخر 24 ساعة شنت طائرات مقاتلة الغارات على عشرات البنى التحتية ونقاط التجمع المختلفة لحركة حماس في أحياء الشجاعية، والشاطئ، وجباليا، والدرج، والتفاح والزيتون.

وأضاف أن طائرة تابعة للجيش الإسرائيلي قصفت فتحة نفق عملياتية كانت تستخدمها حركة حماس بغية إتاحة وصول عناصرها السريع إلى شاطئ البحر.

وتابع أن طائرات تابعة للجيش الإسرائيلي استهدفت خلال ساعات الليل مقرات القيادة العملياتية التي استخدمتها عناصر تابعة لحركة حماس، تضمنت قصف مساجد بدعوى أن حماس حولتها إلى مراكز تجمع لعناصرها.

وأعلن جيش الاحتلال كذلك تصفية نائب قائد كتيبة النصيرات، ونائب قائد كتيبة الشاطئ ونائب قائد كتيبة الفرقان التابعة لحركة حماس.

عاجل