رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس البرازيل يشيد بدور مصر فى حرب غزة ويطالب بضرورة إنهاء القصف

نشر
لولا دا سيلفا رئيس
لولا دا سيلفا رئيس البرازيل

أشاد لولا دا سيلفا، رئيس البرازيل، بدور مصر فى القضية الفلسطينية، من خلال مبادرتها بعقد قمة القاهرة للسلام.

إشادة برازيلية - روسية بالمبادرة المصرية

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين الرئيس البرازيلي ونظيره الروسي، فلاديمير بوتين، واتفقا الرئيسين على ضرورة إنهاء القصف في قطاع غزة -وفقًا لصحيفة «او جلوبو» البرازيلية-.

وذكر القصر الرئاسي البرازيلي، أن الجانبين أشادا بمبادرة مصر لعقد قمة حول هذه القضية يوم السبت الماضي.

إضافة إلى ذلك، وافقوا على فكرة مناقشة القرار المقترح الذي قدمته البرازيل إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والذي حصل على 12 صوتا مؤيدا، لكن الولايات المتحدة اعترضت عليه.

وكان قال لولا دا سيلفا إن الغارة التي أسفرت عن مقتل المئات في مستشفى في غزة كانت "مأساة لا يمكن تبريرها"، وجدد دعوته إلى التدخل الإنساني الدولي ووقف إطلاق النار في المنطقة.

وكتب لولا على منصة التواصل الاجتماعي إكس، المعروفة سابقا باسم تويتر، "لا يجب أن يدفع الأبرياء ثمن جنون الحرب".

وكان رئيس البرازيل أعلن فى وقت سابق ، أنه لا يستطيع السفر إلى مصر لحضور قمة القاهرة للسلام التي تناقش الوضع في الشرق الأوسط والأزمة الإنسانية التي تعانى منها غزة ، وذلك  لأنه يتعافى من عملية جراحية، لذا ارسل ممثلا له إلى العاصمة المصرية القاهرة، السبت، حسبما ذكرت وكالة أنباء البرازيل.

وأشارت الوكالة إلى أن مصر دعت البرازيل، التي تتولى رئاسة مجلس الأمن الدولي، إلى قمة تناقش الأزمة الإنسانية في قطاع غزة بسبب الحصار الذي تفرضه السلطات الإسرائيلية.

وكان رئيس البرازيل تحدث مع الرئيس عبد الفتاح السيسى ومع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ، وأكد على أهمية السعي لتحقيق السلام في المنطقة.