رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل| وزير التموين يزف بشرى للمزارعين عن سعر توريد القمح المحلي

نشر
زراعة القمح
زراعة القمح

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة، اليوم، أن الوزارة سوف تتقدم غدًا الثلاثاء الي مجلس الوزراء لاعتماد زيادة جديدة في أسعار توريد القمح من المزارعين للموسم القادم.

جاء ذلك في تصريحات على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم لإطلاق مشروع مراكز الغذاء الخضراء لأول مرة في مصر بالتعاون مع وزارة التعاون الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية AFD.

واشار الوزير إلى أن مخزون القمح الاستراتيجي يكفي حتي 5 أشهر قادمة، لافتا الي أن الحكومة تسعي دائما الي تقديم الحوافز التشجيعية للمزارعين لزيادة حجم المحصول المورد لصالح الوزارة.

وأضاف أن المخزون الاستراتيجي من سلعة السكر تكفي حتي 4 أشهر قادمة وبالنسبة للأرز فهو يكفي لمدة 3 أشهر والزيت يكفي لمدة 6 أشهر، مؤكدا ان الدولة تسعي دائما لتامين احتياجات المواطنين من السلع الأساسية بشكل مستمر.

وزير التموين: المخزون الاستراتيجي للسلع الغذائية يكفي لفترات طويلة

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، اليوم الاثنين، أن إنشاء مراكز "الغذاء الخضراء" بالتوازي مع تواجد المناطق التجارية واللوجستية في العديد من المحافظات، يعزز من زيادة توفير السلع والمنتجات وتقليل حلقات التداول؛ الأمر الذي ينعكس في النهاية لصالح المستهلك.

جاء ذلك خلال كلمة وزير التموين والتجارة الداخلية أمام مؤتمر إطلاق مشروع لأول مرة في مصر، بالتعاون مع وزارة التعاون الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية AFD، بحضور وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، ومحافظ الإسماعيلية شريف فهمي بشارة، والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وكليمانس فيدال دي لابلاش مديرة الوكالة الفرنسية للتنمية في مصر.

وأوضح وزير التموين أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن زيادة سلاسل الإمداد والمنافذ السلعية التي تسهم في زيادة توفير السلع الغذائية في كل المحافظات قائلا إن المخزون الاستراتيجي من جميع السلع الغذائية يكفي لفترات طويلة.

الحكومة تستهدف زيادة إنتاجية الفدان 10%

وأضاف  وزير التموين أن الحكومة تستهدف زيادة إنتاجية الفدان 10% بما يعزز من توفير المزيد من السلع الأساسية في الأسواق، وأن مصر تحتاج إلى 14 سوق جملة لتقليل الفاقد من السلع بما يعزز خطوات خفض السعر النهائي للمستهلك.

عاجل