رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمد صلاح يسجل ثنائية ويقود ليفربول لصدارة الدوري الإنجليزي بعد الفوز على إيفرتون

نشر
فريق ليفربول
فريق ليفربول

حقق فريق ليفربول فوزا مهما على نظيره إيفرتون بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت، ضمن منافسات بطولة الدوري الإنجليزي.

وحل فريق إيفرتون ضيفا على نظيره ليفربول على ملعب الأخير "أنفيلد"، في ديربي الميرسيسايد، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز

أحرز هدفي ليفربول محمد صلاح في الدقيقتين 75 من ضربة جزاء، والهدف الثاني جاء في الدقيقة 90.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد ليفربول إلى النقطة 20 في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز مؤقتًا، بينما تجمد رصيد إيفرتون عند النقطة 7 في المركز السادس عشر.

دقيقة حداد قبل انطلاق مباراة ليفربول وإيفرتون

ووقف لاعبي ليفربول وإيفرتون، دقيقة حداد قبل انطلاق المباراة، وفقًا لقرار رابطة الدوري الإنجليزي، تضامنًا مع ضحايا غزة.

ورفض محمد صلاح، الاحتفال بهدفه الأول في مرمى إيفرتون، بعدما سجل هدف ليفربول الوحيد في المباراة.

كما رفع بعض مشجعي ليفربول، وإيفرتون، علم فلسطين، خلال المباراة، تضامنًا مع أحداث غزة.

صلاح يخرج عن صمته: ما يحدث في غزة وحشية غاشمة تدمي القلوب

نشر محمد صلاح نجم ليفربول ومتخب مصر، فيديو عبر صفحته الشخصية إنستجرام “ فيديو يتحدث خلاله عن القضية الفلسطينية قائلاً :”  ليس من السهل أبدًا الإدلاء بتصريحات في مثل هذه الأوقات العصيبة".

وأضاف محمد صلاح : "شهدنا في الأيام السابقة عنف شديد ووحشية غاشمة تدمي القلوب، لا يمكن تحمل وتيرة العنف المتصاعدة منذُ أسابيع. جميع الأرواح مقدسة ويجب توفير سبل الحماية لها.

وتابع : يجب أن تتوقف المجازر ، فالعائلات تتقطع أواصرها، يجب السماح بتقديم الدعم الإنساني لغزة فورًا.

وأكمل: “يمر سكان غزة بأوضاع مزرية. بالأمس، شاهدنا مشاهد مروعة في المستشفى”.

وأشار إلى أن سكان غزة يحتاجون  إلى الغذاء والماء والدواء فورًا.

ناشد جميع قادة العالم للتكاتف معًا لمنع وقوع مزيدٍ من المذابح للأبرياء.. والإنسانية يجب أن تسود".

«تبرع محمد صلاح لأهل غزة».. إشادة من الجماهير الإنجليزية بالملك المصري

وضع تبرع محمد صلاح للهلال الأحمر من أجل تقديم مساعدات لأهل غزة حدا للهجوم على الجناح المصري ولاعب ليفربول محمد صلاح الذي اتهمه الكثيرون بالتخاذل في ظل صمته على ما يحدث من إبادة جماعية لأهل غزة، في الوقت الذي أعلن فيه الكثير من نجوم الكرة والفن تضامنهم مع فلسطين. 

مبلغ خرافي 

وأكد رامي الناظر المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصرية، صحة الأنباء التي ترددت عن تبرع محمد صلاح للمتضررين في أحداث غزة من القصف الإسرائيلي، بعد تواصل رامي عباس وكيل أعمال صلاح معهم، ورفض محمد صلاح ووكيل أعماله الإفصاح عن المبلغ الذي تبرع به النجم المصري للمتضررين في غزة، إلا أن هناك مصدر بالهلال الأحمر أكد أن محمد صلاح قد تبرع بمبلغ 3.5 مليون دولار قرابة 100 مليون جنيه مصري.

وقال رامي الناظر في تصريحات صحفية: "بالفعل تبرع محمد صلاح للهلال الأحمر تحت بند دعم أهالينا في غزة المتضررين من القصف الإسرائيلي"، ورفض الناظر الكشف عن قيمة ما تبرع به محمد صلاح للهلال الأحمر بناءً على رغبة اللاعب قائلا: "لا يمكن كشف تفاصيل المتبرعين أو تفاصيل ما تم الا أن الأمر مؤكد بأن النجم المصري قام بالفعل بتنفيذ الأمر".

وشدد الناظر في تصريحاته: "محمد صلاح أحد نجومنا المصريين الذي يملكون قاعدة عريضة من الجماهير ويتفاعل مع القضايا العربية بشكل إيجابي"، وأثنى رامي الناظر على محمد صلاح منوهاً: "للمرة الأولى التي يتبرع فيها النجم المصري للهلال الأحمر".
 

 

عاجل