رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تبرع محمد صلاح لأهل غزة».. إشادة من الجماهير الإنجليزية بالملك المصري

نشر
مستقبل وطن نيوز

وضع تبرع محمد صلاح للهلال الأحمر من أجل تقديم مساعدات لأهل غزة حدا للهجوم على الجناح المصري ولاعب ليفربول محمد صلاح الذي اتهمه الكثيرون بالتخاذل في ظل صمته على ما يحدث من إبادة جماعية لأهل غزة، في الوقت الذي أعلن فيه الكثير من نجوم الكرة والفن تضامنهم مع فلسطين. 

مبلغ خرافي 

وأكد رامي الناظر المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصرية، صحة الأنباء التي ترددت عن تبرع محمد صلاح للمتضررين في أحداث غزة من القصف الإسرائيلي، بعد تواصل رامي عباس وكيل أعمال صلاح معهم، ورفض محمد صلاح ووكيل أعماله الإفصاح عن المبلغ الذي تبرع به النجم المصري للمتضررين في غزة، إلا أن هناك مصدر بالهلال الأحمر أكد أن محمد صلاح قد تبرع بمبلغ 3.5 مليون دولار قرابة 100 مليون جنيه مصري.

وقال رامي الناظر في تصريحات صحفية: "بالفعل تبرع محمد صلاح للهلال الأحمر تحت بند دعم أهالينا في غزة المتضررين من القصف الإسرائيلي"، ورفض الناظر الكشف عن قيمة ما تبرع به محمد صلاح للهلال الأحمر بناءً على رغبة اللاعب قائلا: "لا يمكن كشف تفاصيل المتبرعين أو تفاصيل ما تم الا أن الأمر مؤكد بأن النجم المصري قام بالفعل بتنفيذ الأمر".

وشدد الناظر في تصريحاته: "محمد صلاح أحد نجومنا المصريين الذي يملكون قاعدة عريضة من الجماهير ويتفاعل مع القضايا العربية بشكل إيجابي"، وأثنى رامي الناظر على محمد صلاح منوهاً: "للمرة الأولى التي يتبرع فيها النجم المصري للهلال الأحمر".

إشادة بالملك محمد صلاح من انجلترا

وأشاد عدد كبير من أنصار الريدز بموقف محمد صلاح تجاه الشعب الفلسطيني، معبرين عن فرحتهم بتصرف اللاعب، وتناول عشاق محمد صلاح في إنجلترا خبر التبرع بإشادة كبيرة باللاعب، واصفين إياه بـ"البطل" القادر على تقديم المساعدات لأهله، كذلك "منارة الأمل" التي تدعم فلسطين من أجل العدالة.

وقال أحد عشاق محمد صلاح في تغريدة: «إن تفاني صلاح في إحداث تأثير إيجابي يتجاوز الحدود، دعونا نأمل أن لفتة اليوم لمساعدة الشعب الفلسطيني لا توفر لهم الضروريات الأساسية فحسب، بل تعمل أيضًا على تضخيم أصواتهم على المسرح العالمي، «مو» هو منارة أمل للملايين وهو جزء من نضالهم من أجل العدالة.

 

ويتعرض الشعب الفلسطيني لحصار شديد، وقصف متواصل على مناطق متعددة في الدولة الشقيقة، في الوقت الذي تحاول فيه مصر تخفيف وطأة القصف، وإدخال المساعدات لأهل غزة.

عاجل