رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا تنصح مواطنيها بعدم السفر إلى إسرائيل ولبنان والأردن

نشر
مستقبل وطن نيوز

نصحت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، مواطنيها بعدم السفر إلى إسرائيل أو الأراضي الفلسطينية أو لبنان أو الأردن.

وقالت الوزارة في بيان: "نواصل العمل عن كثب مع السلطات المصرية والإسرائيلية لضمان خروج المواطنين الروس الذين طلبوا المساعدة في إجلائهم من قطاع غزة".

جيش الاحتلال يعلن استهداف خلية تابعة لحزب الله قرب حدود لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ ضربة جوية استهدفت "خلية قتالية تابعة لجماعة حزب الله" بالقرب من الحدود اللبنانية.

وأضاف جيش الاحتلال، في بيان، أنه "تم التعرف على 3 مقاتلين من حزب الله في منطقة السياج على الحدود اللبنانية، وقصفت طائرات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي المقاتلين".

وتابع: "بالإضافة إلى ذلك، أطلق قناصة جيش الاحتلال الإسرائيلي النار منذ فترة قصيرة باتجاه مسلحين تم التعرف عليهم وهم يعملون في منطقة الحدود مع لبنان".

حماس: إدخال 20 شاحنة مساعدات فقط لقطاع غزة محاولة لخداع الرأي العام

فيما وصفت حركة حماس اقتصار الحديث عن إدخال 20 شاحنة فقط من معبر رفح إلى قطاع غزة بأنه "محاولة أمريكية إسرائيلية لخداع الرأي العام".

وأضافت حماس، في بيان، أن أمريكا وإسرائيل تريدان إيهام الرأي العام بحل الأزمة الإنسانية "الكارثية" في غزة.

وتابعت حركة حماس: "اقتصار الحديث عن 20 شاحنة فقط هو محاولة أمريكية إسرائيلية لذر الرماد في العيون، ولخداع الرأي العام بحل الأزمة الإنسانية الكارثية في غزة".

وطالبت حماس بفتح معبر رفح مع مصر "بشكل دائم ومستمر لنقل الجرحى للعلاج وتدفق المساعدات إلى كافة مناطق قطاع غزة" برعاية الأمم المتحدة والهلال الأحمر الفلسطيني ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا).

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد صرح بأن هناك اتفاقاً على إدخال 20 شاحنة إلى القطاع.

وزير الدفاع الإسرائيلي: نقود حملة لتدمير حماس وإنشاء نظام أمني جديد في غزة

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت إن تل أبيب تجري حاليا حملة لـ"تدمير حركة حماس، وإنشاء نظام أمني جديد في قطاع غزة".

وأضاف جالانت، خلال اجتماع لجنة الخارجية والدفاع بالكنيست الإسرائيلي في تل أبيب، أن "السابع من أكتوبر، هو اليوم الذي بدأت في عملية محو حماس، هذه حرب بلا خيار فرضتها علينا الحركة".

وأكد أن إسرائيل تجري حملة على قطاع غزة تستهدف من خلالها "القضاء على حماس وتدمير قدراتها العسكرية والحكومية".

وأضاف أن الحملة الإسرائيلية تهدف كذلك إلى "إزالة مسؤولية إسرائيل بالكامل عن غزة"، وتابع بقوله: "سنعمل على إنشاء نظام أمني جديد في القطاع، وسيتم ذلك عبر 3 مراحل".

وأوضح أن "في المرحلة الأولى نجري حملة عسكرية، تليها مناورة تهدف إلى تدمير البنية التحتية والنشطاء من أجل هزيمة حماس وتدميرها".

عاجل