رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة العالمية: جاهزون لإدخال المساعدات إلى غزة

نشر
المساعدات إلى غزة
المساعدات إلى غزة

أفادت منظمة الصحة العالمية بأنها جاهزة لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مضيفة أن ما تحتاج إليه الآن هو التوصيل الفوري والمنتظم لها.

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس، في مؤتمر صحفي، إن "شاحناتنا محملة وجاهزة للانطلاق"، وعبَّر عن أمله في تسليم الإمدادات بمجرد فتح معبر رفح.

كما حذَّر جيبريسوس، في وقت سابق، من أن الوضع في غزة يخرج عن السيطرة في ظل عدم وصول المساعدات.

وأضاف أن الإمدادات التي أرسلتها منظمة الصحة إلى غزة "عالقة على الحدود منذ 4 أيام"، مشددًا على ضرورة إيجاد سبيل فوري لبدء توصيل المساعدات المنقذة للحياة.

الصين وروسيا تعربان عن استعدادهما للمساهمة في إيجاد حل للقضية الفلسطينية

 أعربت الصين وروسيا عن استعدادهما للمساهمة في إيجاد حل عادل للصراع بين إسرائيل وفلسطين.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن المبعوث الصيني للشرق الأوسط تشاي جون قوله خلال لقائه مع مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوجدانوف إن" الصين مستعدة للإبقاء على الاتصالات والتنسيق مع روسيا للمساهمة في منع التصعيد في الوضع في أقرب وقت ممكن والقيام يدور إيجابي من اجل إحياء محادثات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل، وذلك من أجل تنفيذ حقيقي لمبادرة حل الدولتين والمساهمة في إيجاد حل شامل وعادل ونهائي للقضية الفلسطينية في أقرب وقت ممكن".

تدهور الوضع الإنساني في فلسطين

وقال إن الصين تشعر بالحزن العميق من أعداد الضحايا المدنيين الكبير نتيجة للتصعيد في الشرق الأوسط والتزايد السريع لتدهور الوضع الإنساني في فلسطين.

وأضاف أنه بالنسبة له فإن السبب الرئيسي وراء التصعيد الأخير هو عدم تحقيق الحق المشروع للشعب الفلسطيني.

استشهاد 21 فلسطينيًا وإصابة 79 جراء قصف إسرائيلي لمنازل في خان يونس

ارتقى 21 فلسطينيًا على الأقل وأصيب 79 آخرون، معظمهم من الأطفال والنساء، اليوم الجمعة، في قصف إسرائيلي على خان يونس جنوب قطاع غزة.

استهدف 6 منازل مأهولة بالسكان بالتزامن في خان يونس

وأفادت مصادر بالقطاع بأن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف ستة منازل مأهولة بالسكان بالتزامن في خان يونس، ما أدى لارتقاء 21 شهيدا و79 جريحا معظمهم من النساء والأطفال، نقلوا إلى مستشفى ناصر في خان يونس، وأشارت المصادر إلى أن 8 من الشهداء من عائلة واحدة.

كما قصفت قوات الاحتلال مدينة غزة وتركز القصف على حيي الزيتون والشجاعية، ما تسبب في هدم عدة منازل، كما تواصل القصف على عدة مناطق في قطاع غزة. 

وفي أحدث حصيلة لوزارة الصحة الفلسطينية، قالت إن 3785 شهيدا ارتقوا في القطاع، بينما أصيب أكثر من 12 ألف جريح، منذ بدء العدوان في السابع من الشهر الجاري.

عاجل