رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 4137 شهيدًا

نشر
شهداء العدوان الإسرائيلي
شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة

أعلن أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على غزة ليصل 4137 شهيدا، منذ بدء عملية طوفان الأقصى في الـ7 من أكتوبر الحالي.

وقال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، إن 7 مستشفيات خرجت عن الخدمة، ولم تعد قادرة على تقديم الخدمات الطبية جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وتابع القدرة خلال مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، أن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 37 مجزرة، راح ضحيتها 352 شهيدًا و669 مصابًا خلال 24 ساعة".

ولفت المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، إلى أن الساعات القادمة حرجة للغاية أمام الطواقم الطبية في ظل شح الوقود والمستلزمات.

وكشف القدرة سقوط نحو 16 شهيدًا، جراء استهداف الاحتلال كنيسة الروم، موضحًا بوجود عائلة مسلمة لا تزال أسفل أنقاض الكنيسة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أن الأرثوذوكس حتى الآن وهناك العشرات ما زالوا تحت الأنقاض، مشيرًا إلى أن المجازر تتوالى وشهية الاحتلال مفتوحة للتطهير العرقي، واستهداف كل ما هو غير يهودي.

الصحة العالمية: جاهزون لإدخال المساعدات إلى غزة

أفادت منظمة الصحة العالمية بأنها جاهزة لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مضيفة أن ما تحتاج إليه الآن هو التوصيل الفوري والمنتظم لها.

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس، في مؤتمر صحفي، إن "شاحناتنا محملة وجاهزة للانطلاق"، وعبَّر عن أمله في تسليم الإمدادات بمجرد فتح معبر رفح.

كما حذَّر جيبريسوس، في وقت سابق، من أن الوضع في غزة يخرج عن السيطرة في ظل عدم وصول المساعدات.

وأضاف أن الإمدادات التي أرسلتها منظمة الصحة إلى غزة "عالقة على الحدود منذ 4 أيام"، مشددًا على ضرورة إيجاد سبيل فوري لبدء توصيل المساعدات المنقذة للحياة.

الصين وروسيا تعربان عن استعدادهما للمساهمة في إيجاد حل للقضية الفلسطينية

 أعربت الصين وروسيا عن استعدادهما للمساهمة في إيجاد حل عادل للصراع بين إسرائيل وفلسطين.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن المبعوث الصيني للشرق الأوسط تشاي جون قوله خلال لقائه مع مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوجدانوف إن "الصين مستعدة للإبقاء على الاتصالات والتنسيق مع روسيا للمساهمة في منع التصعيد في الوضع في أقرب وقت ممكن والقيام يدور إيجابي من أجل إحياء محادثات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل، وذلك من أجل تنفيذ حقيقي لمبادرة حل الدولتين والمساهمة في إيجاد حل شامل وعادل ونهائي للقضية الفلسطينية في أقرب وقت ممكن".

وقال إن الصين تشعر بالحزن العميق من أعداد الضحايا المدنيين الكبير نتيجة للتصعيد في الشرق الأوسط والتزايد السريع لتدهور الوضع الإنساني في فلسطين.

وأضاف أنه بالنسبة له فإن السبب الرئيسي وراء التصعيد الأخير هو عدم تحقيق الحق المشروع للشعب الفلسطيني.

عاجل