رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إصابة 10 جنود إسرائيليين بانفجار عبوة ناسفة في الضفة الغربية

نشر
جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

قالت وسائل إعلام عبرية، إن 10 جنود إسرائيليين أصيبوا بينها إصابة خطيرة بانفجار عبوة ناسفة خلال اقتحام مخيم نور شمس بطولكرم في الضفة الغربية.

وأشار الإعلام العبري إلى أن اشتباكات وقعت خلال اقتحام جيش الاحتلال لمخيم نور شمس بطولكرم لاعتقال مطلوبين لجيش الاحتلال.

وأكد الإعلام العبري أن الإصابات وقعت بعد اشتباكات عنيفة وإلقاء عبوات ناسفة على الجنود، كما أشارت إلى أن القوات قتلت 10 شبان على الأقل خلال الاقتحام.

وزير الدفاع الإسرائيلي: سيكون هناك ثمن لدخول غزة ومستعدون لدفعه

فيما وجه وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، جنوده بالاستعداد على حدود غزة لحين استصدار الأوامر من القيادة.

وقال وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، في رسالة موجهة إلى جنوده: ابقوا جاهزين الأوامر ستصدر.

وسبق أن أشار وزير الدفاع الإسرائيلي إلى أن أعضاء حركة حماس أمام خيارين في الحرب المستمرة في قطاع غزة: الاستسلام أو الموت.

وتابع: طائراتنا ستصل إلى كل مكان.. كل صاروخ له عنوان وسوف نصل إلى كل فرد من أعضاء حماس، وأمام أعضاء حماس خياران: إما أن يموتوا في مواقعهم أو يستسلموا دون قيد أو شرط، وليس هناك خيار ثالث.

كما أضاف جالانت: سوف نقضي على منظمة حماس ونفككها من كل قدراتها.

ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 3785 شخصا

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 3785 شخصا جراء هجمات إسرائيل المتواصلة على القطاع المحاصر منذ السابع من أكتوبر الجاري.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، خلال مؤتمر صحفي في مجمع الشفاء الطبي، اليوم إن عدد الشهداء الفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر الجاري ارتفع إلى 3785 شخصا، إضافة إلى إصابة 12493 آخرين بجروح مختلفة.

الصحة الفلسطينية تعلن نفاد مخزونات الأدوية من مستشفيات غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، نفاد مخزونات الأدوية في كافة مستشفيات غزة، وفق ما نقلته عنها إذاعة "صوت فلسطين".

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إنها "تخشى نفاد الأدوية بشكل نهائي قريبُا".

وكان ناطق باسم وزارة الصحة في غزة، قال في وقت سابق إن 4 مستشفيات في القطاع خرجت من الخدمة، فيما أفاد المدير الطبي لمستشفى "شهداء الأقصى" إياد الجبري بالقطاع بـ "نفاد المخزون الاستراتيجي للأدوية واللوازم الطبية بالمستشفى".

واستُشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، اليوم الخميس، إثر قصف صاروخي من طائرات حربية إسرائيلية على منازل وأبراج سكنية في مناطق متفرقة من قطاع غزة. 

وأفادت مصادر في قطاع غزة بأن طيران الاحتلال شن غارة على منزل في منطقة السكة شرق مخيم جباليا، ما أوقع عددا من الشهداء والجرحى الذين نُقلوا إلى المستشفى الإندونيسي، وما زال عدد من المصابين تحت الركام، ويحاول المسعفون ورجال الإنقاذ والمواطنون انتشالهم.

واستُشهد عدد من الفلسطينيين، وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في بلدة جباليا شمال القطاع، كما استُشهد عدد آخر في قصف منزل في حي الشجاعية، وآخر في حي الشيخ رضوان في مدينة غزة. 

كما استهدف طيران الاحتلال الإسرائيلي الحربي منزلين أحدهما في شارع السقيلة، والآخر في خان يونس ومخيمها جنوب القطاع، ما أوقع عددا من الشهداء والجرحى.

عاجل