رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل| مطار العريش يستقبل طائرة مساعدات روسية لإدخالها إلى قطاع غزة

نشر
طائرة مساعدات تصل
طائرة مساعدات تصل إلى مطار العريش

استقبل مطار العريش الدولي، اليوم الخميس، طائرة مساعدات روسية تحمل مواد غذائية تمهيدا لإدخالها إلى قطاع غزة.

وأعلنت روسيا -في وقت سابق- أنّها ستقدم 27 طنا من المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة، وفق ما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

كارثة عالمية

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية في وقت سابق، أنّ التصعيد بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي أصبح كارثة عالمية، ودعت في وقت سابق، الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى وقف فوري لإطلاق النار ونبذ العنف، وممارسة ضبط النفس اللازم، وإقامة عملية تفاوض بمساعدة المجتمع الدولي، من أجل إقامة سلام شامل ودائم طال انتظاره في الشرق الأوسط.

مطار العريش يستقبل طائرة مساعدات من البرازيل تمهيدًا لإدخالها غزة


استقبل مطار العريش، طائرة مساعدات قادمة من البرازيل، تمهيدا لإدخالها إلى قطاع غزة، وذلك بعد أن أعلنت مصر استقبال المساعدات الإنسانية لأهالي غزة في مطار العريش الدولي.

واستقبل مطار العريش بشمال سيناء شحنة مساعدات جديدة من منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف.

وأعلن الهلال الأحمر المصري وصول المساعدات الإنسانية من منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف إلى مطار العريش استعدادًا وتسلمها الهلال الأحمر استعدادا لإيصالها لقطاع غزة.

وسبق اليوم وصول شحنة مساعدات من فنزويلا، كما استقبل مطار العريش مساعدات دولية من الأردن والامارات وقطر وتركيا وتونس والصحة العالمية واليونسيف وبرنامج الغذاء العالمي .

مطار العريش يستقبل طائرة مساعدات من البرازيل لأهالي غزة

وصباح اليوم الأربعاء، استقبل مطار العريش الدولي، طائرة مساعدات من فنزويلا تحمل مساعدات إلى قطاع غزة، واستقبل المطار، في وقت سابق، طائرة مساعدات إنسانية إماراتية لقطاع غزة، وذلك استعدادًا لفتح معبر رفح ودخول المساعدات الإنسانية إلى الأشقاء الفلسطينيين، بعد مرور أكثر من 11 يوما على حرب الاحتلال الإسرائيلي بالقطاع.

فيما أدان التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بأشد العبارات الجريمة الشنيعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصفها مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، والذي أدى لاستشهاد المئات من المدنيين، من بينهم أطفال ونساء وجرحى ومصابين.

كما عبر التحالف الوطني، في بيان رسمي، عن استنكاره لعدم وقف الاحتلال الإسرائيلي هجماته المتواصلة ضد المدنيين رغم العديد من المناشدات الدولية وإصراره على اتباع سياسات العقاب الجماعي الغاشمة.

وأضاف البيان: إذ يعتبر التحالف الوطني نفسه صوتا للمجتمع المدني في مصر، يتوجه بأشد عبارات اللوم للمجتمع الدولي، والذي يصر على غض الطرف واتباع مبادئ ازدواجية المعايير في تطبيق القانون الإنساني الدولي عندما يتعلق الأمر بالممارسات الإسرائيلية الإجرامية المستمرة.

 

عاجل