رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وداعًا أزمة السكر.. الكيلو يتراجع 13 جنيها دفعة واحدة بعد مبادرة الحكومة

نشر
السكر
السكر

شهدت أسعار السلع تراجعا قويا، ومنها أسعار السكر والتي تراجعت بنحو 13 جنيها للكيلو بعد تنفيذ مبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع الأساسية.

وجرى تنفيذ  مبادرة الحكومة التي أعلنها رئيس الوزراء لخفض أسعار السلع بالتعاون مع البنك المركزي والقطاع الخاص، حيث تتعاون شركات القطاع الخاص واتحاد الغرف التجارية واتخاد الصناعات كخلية نحل بدعم كامل من مجلس الوزراء، لخفض الأسعار حيث بدأ التنفيذ السبت الماضي.

رئيس الوزراء أنه من المقرر توفير السلع بكميات وأسعار مناسبة، وأن يشعر المواطن بذلك، حيث كلف مدبولي الوزراء المعنيين والمحافظين والجهات الرقابية بالمتابعة المستمرة والدورية لمختلف جوانب تنفيذ المبادرة، وبما يضمن نجاحها، ويسهم في تخفيض أسعار السلع، وصولا لاستقرار الأسواق.

موقع "مستقبل وطن نيوز" يرصد أسعار السلع الأساسية ومنها السكر ضمن مبادرة رئيس الوزراء:


- كيلو السكر 27 جنيها بعد 40 

- كيلو المكرونة 17 جنيها.

- يبدأ الزيت الخليط من 30 جنيها

- طبق البيض 125 جنيها

- كيلو اللحم السوداني 220 جنيها

- كيلو اللحم البلدي 240 جنيها

- كيلو الدواجن المجمدة 65 جنيها

- انخفاض أسعار الجبن بنحو 20%.

- انخفاض أسعار العدس بنسبة تصل إلى 20%.

- أنخفاض أسعار الفول بنسبة تصل إلى 34%.

- انخفاض أسعار الألبان بنسبة تصل إلى 14%.

وافتتح اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، اليوم والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة عصر اليوم منفذ لبيع السلع الأساسية والغذائية بمدينة ايتاي البارود، وذلك ضمن مبادرة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لتخفيض أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية بالمعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة والسلاسل التجارية بجميع محافظات الجمهورية و تلبية كافة احتياجات المواطنين وتشمل مبادرة رئيس مجلس الوزراء تخفيض أسعار (7) سلع أساسية بنسب تتراوح ما بين 15 إلى 25% وهي " السكر ، الزيت ، العدس ، الفول ، الألبان ، الجبن ، المكرونة ، الأرز".

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن جزء من مشكلة ارتفاع الأسعار  للسلع هو ندرة العرض، مشيرا إلي أن تم التوافق على 7 سلع أساسية بتخفيض من 15 لـ 25 % وهى سلع " السكر - الزيت- العدس- الفول - الألبان والجبن- المكرونة" وتم التطبيق بداية من السبت الماضي.

وشدد رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة على ضرورة كتابة الحد الأقصى للسلع بمنافذ البيع.

خفض أسعار الدواجن وبيض المائدة 15 %

وأعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عن خفض أسعار الدواجن وبيض المائدة 15 % اعتبارًا من السبت الماضي لافتا إلى أنه جرى الاتفاق مع الجهات المعنية لخفض المنتجات الأساسية بواقع 15 - 20 %.

وتابع رئيس الوزراء موقف توافر السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج وموقف برنامج الطروحات خلال الفترة الأخيرة في ظل العمل على كيفية السيطرة على زيادة الأسعار خاصة المنتجات الغذائية.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا الأسبوع الماضي؛ لمتابعة موقف توافر السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج في السوق وإتاحة المُكون الدولاري لها.

وقال رئيس الوزراء إن هذا الاجتماع يأتي في إطار المتابعة الدورية لموقف توافر السلع الأساسية في الأسواق وكذا إتاحة مستلزمات الإنتاج اللازمة للقطاع الصناعي، وموقف برنامج الطروحات الذي أعلنت عنه الحكومة، ضمن وثيقة سياسة ملكية الدولة بهدف تعزيز مشاركة القطاع الخاص في الأنشطة الاقتصادية.

وصرّح المستشار سامح الخِشِن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم خلال الاجتماع استعراض موقف السلع الأساسية والمخزون الاستراتيجي منها، وكذا التنسيقات التي تتم بهدف زيادة المعروض منها في الأسواق، إضافة إلى توفير المُكون الدولاري اللازم لتعزيز الاحتياطيات من السلع المستوردة.

 

عاجل