رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ أسيوط يتفقد منافذ ومعارض بيع السلع بأسعار مخفضة

نشر
محافظ أسيوط
محافظ أسيوط

أكد محافظ أسيوط عصام سعد تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام التوسع في تنفيذ مبادرات خفض أسعار السلع أو الفعاليات التي تهدف لتقديم خدمات أفضل للمواطنين بكافة القطاعات خاصة الأساسية.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ أسيوط المنافذ والمعارض الجديدة لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلتها بالأسواق بمنطقة الأزهر بحي شرق، وذلك ضمن مبادرة "تخفيض أسعار السلع الأساسية" التي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء؛ بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لتوفير السلع بأسعار مخفضة وتلبية احتياجات المواطنين.

وتفقد محافظ أسيوط أقسام معرض ومنفذ سلسلة "خير زمان" بمنطقة الأزهر لبيع السلع الغذائية واللحوم، واستمع لشرح تفصيلي من المدير المسئول عن المشاركة في المبادرة وأسعار السلع الأساسية مثل (المكرونة، والأرز، والسكر، وزيت الطعام، والدقيق، والعدس والألبان، والجبن بمختلف أنواعها واللحوم والدواجن بأنواعها المختلفة، والبصل والخضراوات) التي تم تخفيض أسعارها.

واطمأن محافظ أسيوط على السلع التي يتم بيعها وأسعارها وجودتها ومدى توافرها بكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين، مشيدًا بجودة السلع والمنتجات المعروضة، فضلا عن كتابة عرض الأسعار بشكل واضح وبطريقة مناسبة للمستهلك.

بيع السلع بأسعار مخفضة

ودعا محافظ أسيوط كافة الهيئات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني بالتكاتف والوقوف بجانب أجهزة الدولة لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال فتح المزيد من المنافذ والمعارض لبيع السلع بأسعار مخفضة بكافة القرى والمراكز.

ولفت "سعد" إلى العمل على توفير أماكن بالمراكز والأحياء لإقامة مثل هذه الشوادر والمنافذ دون زحام أو تكدس مروري خاصة المناطق الأكثر احتياجًا بخلاف المنافذ الموجودة حاليًا بكافة القرى والمراكز؛ لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

والتقى المحافظ عددًا من المواطنين المتواجدين في المعرض، مستمعًا لآرائهم في الأسعار وما تم تنفيذه من تخفيض للأسعار بالمقارنة مع مثيلاتها بالخارج، فضلًا عن احتياجاتهم وطلباتهم من السلع.

أسعار السلع الأساسية في الأسواق

وكشفت شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية عن انخفاض سعر الأرز المعبأ ليسجل كيلو الأرز 18 جنيها بدلا من 25 جنيهًا بتراجع 6 جنيهات في الكيلو الواحد.

اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية المحافظين بالمتابعة المستمرة لتنفيذ مبادرة الحكومة لتخفيض أسعار السلع الأساسية بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية، واتحاد الصناعات المصرية، وذلك  في نطاق المحافظات والتأكد من توافر جميع السلع الغذائية بالكميات والأسعار المناسبة في الأسواق والمعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة.