رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السعودية تدشن صندوقا بـ1.1 مليار دولار لتطوير أحد مشاريع حديقة الملك سلمان

نشر
حديقة الملك سلمان
حديقة الملك سلمان

دشّنت المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء، صندوقاً عقارياً خاصاً بـ4 مليارات ريال (1.1 مليار دولار) لمشروع حديقة الملك سلمان الذي يجري تطويره في العاصمة الرياض، وفق ما أعلنته وكالة الأنباء السعودية (واس).

الصندوق الجديد عبارة عن شراكة بين برنامج جودة الحياة (أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030)، وشركة "السعودي الفرنسي كابيتال" مع شركة "نايف الراجحي للاستثمار"، وهو يأتي لتطوير ما يزيد عن 290 ألف متر مربع، كأول مشروع عقاري استثماري في حديقة الملك سلمان، بحسب الوكالة.

وسيتولى القطاع الخاص بالكامل إدارة وتمويل الصندوق المرخص له من هيئة سوق المال السعودية والمتوافق مع الشريعة الإسلامية.

حديقة الملك سلمان

مشروع حديقة الملك سلمان هو أحد مشاريع الرياض الكبرى الهادفة إلى المساهمة في تقديم خيارات متنوعة رياضياً وثقافياً وفنياً وترفيهياً لسكان مدينة الرياض وزوارها، إلى جانب المساهمة في تحسين جودة الحياة في المدينة بما يتوافق مع أهداف "رؤية 2030" لمجتمع حيوي وصحّي، ورفع تصنيف الرياض عالمياً، بحسب ما ذكرت الهيئة الملكية لمدينة الرياض على موقعها الإلكتروني.

تقام الحديقة على مساحة تتجاوز 16 كيلومتراً مربعاً لتقديم مجموعة واسعة من الخيارات والأنشطة النوعية لسكان المدينة وزائريها، حيث ستضم عند إنجازها مناطق خضراء ممتدة وأكثر من مليون شجرة، وساحات مفتوحة تزيد مساحتها على 11.6 كيلومتر مربع، إضافة إلى المجمع الملكي للفنون والمسرح الوطني، ومسار دائري للمشاة بطول 7.2 كيلومتر، ومنطقة "الوادي" التي تتوسط الحديقة، ومجموعة من العناصر المائية والمعالم الأخرى.

«أرامكو» السعودية تؤكد تطلعها لمزيد من الاستثمار في قطاع الغاز

وفي سياق آخر، قالت شركة "أرامكو السعودية" إنها تتطلع لمزيد من الاستثمارات في مجال الغاز الطبيعي المسال، تعزيزاً لخططها بأن تصبح لاعبًا رئيسيًا في سوق الغاز المنقول بحرًا.

جاء ذلك على لسان أمين الناصر، الرئيس التنفيذي للشركة، خلال مشاركته اليوم الثلاثاء في أعمال منتدى الطاقة المتجددة في لندن، بحسب وكالة بلومبرج.

"أرامكو" كانت أبرمت الشهر الماضي أول صفقة لها على الإطلاق في مجال الغاز الطبيعي المسال، عبر شراء حصة بنحو 500 مليون دولار قابلة للزيادة، في شركة "مد أوشن إنرجي" (MidOcean Energy) التي تستحوذ على حصص في 4 مشروعات أسترالية للغاز الطبيعي المسال، حيث أكد عملاق النفط السعودي حينها أنه يسعى إلى اقتناص مزيد من عمليات الاستحواذ في هذا القطاع في ظل توقعاته بطلب متزايد على الوقود.

ونقلت بلومبرج عن الناصر قوله اليوم: "الغاز الطبيعي المسال مهم.. نريد أن نكون لاعباً في هذا المجال، ولذا فإننا نتطلع إلى الاستثمار".

عاجل