رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا تؤكد استعدادها لزيادة إمدادات المنتجات البترولية إلى السعودية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك أن بلاده مستعدة "لزيادة إمدادات المنتجات البترولية" إلى السعودية، مضيفاً كذلك أن روسيا تتطلع لتعزيز التعاون في مجال الطاقة النووية السلمية مع المملكة العربية السعودية.

جاءت تصريحات نوفاك خلال مشاركته اليوم الأربعاء ووزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، في الدورة الثامنة للجنة السعودية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعملي والتقني، وذلك على هامش منتدى الطاقة الأسبوعي الذي يُعقد في العاصمة الروسية موسكو.

التبادل التجاري بين روسيا والسعودية

قال نوفاك إلى إن هناك إمكانية لزيادة التبادل التجاري بين روسيا والسعودية إلى 7 مليارات دولار بحلول عام 2030، مؤكدًا كذلك اهتمام بلاده بتعميق التعاون الناجح في مجال الطاقة النووية السلمية.

 وأشار إلى أن روسيا "معترف بها كرائدة عالمية في هذا المجال"، وهي تتطلع أيضاً إلى التعاون بين الشركات الروسية وشركة "أرامكو السعودية" في مجال الذكاء الاصطناعي.

الأمير عبد العزيز بن سلمان من جهته قال إن المملكة وروسيا ترتبطان بعلاقة مميزة، لافتاً إلى وجود نقلة نوعية بين البلدين في قطاع الطاقة، وقال إنه لولا هذه النقلة، لما كانت هناك محافظة على أسعار الطاقة في الأسواق العالمية.