رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جيش الاحتلال: وضع غزة بعد الحرب سيكون قضية عالمية

نشر
جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، أن وضع غزة ما بعد الحرب سيكون قضية عالمية وأن جيش الاحتلال يركز على قطاع غزة، وأنه على لبنان أن يسأل نفسه ما إذا كان الأمر يستحق المخاطرة بالانخراط في الصراع.

قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفت أهدافا إرهابية تابعة لـ"حزب الله" في لبنان. كما أحبط جيش الاحتلال محاولة تسلل خلية مسلحة اقتربت من السياج الحدودي مع لبنان وتصفية 4 منهم.

بيان جيش الاحتلال الإسرائيلي تطابق مع تصريحات المستشار الألماني الذي حذر صراحة حزب الله وإيران من التدخل في الصراع القائم.

العاهل الأردني: لا لاجئين في الأردن ومصر

اتفقت الولايات المتحدة والأردن، اليوم الثلاثاء، على أهمية ضمان حصول المدنيين في غزة على المساعدات الإنسانية.

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) - في بيان - أن "وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، تحدث هاتفيا مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، حيث عبر أوستن، عن دعمه لإسرائيل، وتشاور مع العاهل الأردني بشأن الجهود الإقليمية لمنع اتساع رقعة الصراع في المنطقة".

وأضافت وزارة الدفاع الأمريكية - بحسب بيان - أن "أوستن، ركز خلال مكالمته مع العاهل الأردني على سلامة المدنيين"، مؤكدا مجددا قوة الشراكة بين الولايات المتحدة والأردن، مجددا التزام واشنطن بأمن عمَّان.

العاهل الأردني أكد أن استقبال اللاجئين خط أحمر، وأنه "لا لاجئين في الأردن ولا لاجئين في مصر."

السعودية تبحث مع تركمانستان وإيطاليا التصعيد في غزة ومحيطها

بحث وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، مع أمين مجلس أمن الدولة وزير الدفاع لدى جمهورية تركمانستان الفريق بغنتش قوندوقدييف، التصعيد العسكري الجاري حاليًا في غزة ومحيطها، إضافة إلى مناقشة عددٍ من المسائل والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الثلاثاء أن الجانبين ناقشا - خلال لقائهما بالرياض - العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعم وتعزيز التعاون المستقبلي لوزارتي الدفاع للبلدين الشقيقين.

على صعيد متصل، بحث وزير الدفاع السعودي، في اجتماع آخر، مع وزير الدفاع لدى جمهورية إيطاليا جويدو كروسيتو، أوجه العلاقات السعودية الإيطالية، والفرص الواعدة لتعزيزها وتطويرها في المجالات الدفاعية والصناعات العسكرية.

وبحث الجانبان، التصعيد العسكري الجاري حاليًا في غزة ومحيطها، والجهود المبذولة بشأنها، مؤكدين ضرورة تهدئة الأوضاع في غزة، بالإضافة إلى مناقشة عددٍ من المسائل والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

عاجل