رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جيش الاحتلال: العثور على جثامين بعض الإسرائيليين المختطفين على أطراف قطاع غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن جثامين بعض الإسرائيليين المختطفين تم العثور عليها على أطراف قطاع غزة. 

وأكد أن الجيش يستعد لتوسيع نطاق الهجوم وتنفيذ مجموعة واسعة من الخطط العملياتية الهجومية بالتركيز على عملية برية كبيرة تجاه غزة، التي تشمل، هجوما مشتركا ومنسقا من الجو والبحر والبر.

وجاء في بيان الجيش، «القوات البرية ومديرية التكنولوجيا واللوجستيات تعملان على إعداد قوات جيش الدفاع الإسرائيلي لتوسيع نطاق القتال». 

وتواصل إسرائيل عدوانها على قطاع غزة لليوم الثامن على التوالي، حيث تقوم الطائرات الحربية بتوجيه غارات جوية على جميع أنحاء القطاع، مخلفة دمارا واسعا في منازل المواطنين.

حماس لن تكون على رأس السلطة بنهاية المعركة الجارية

قال رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، تساحي هنغبي، إن حماس لن تكون على رأس السلطة في قطاع غزة بنهاية المعركة الجارية.

وأضاف خلال كلمته، إنه لا سبيل للتفاوض بشأن المختطفين مع عدو أقسمنا على القضاء عليه.

وتعليقًا على عدد الأسرى الإسرائيليين لدى حركة المقاومة الفلسطينية (حماس)، قال رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي «لا أعرف عدد المختطفين بالتحديد لكن الرقم مرتفع». 

وأكد في السياق ذاته، أن مصر لم تعط إسرائيل أي تحذير مسبق على الإطلاق بشأن هجوم حماس من غزة. 

وشدد على أن إسرائيل فشلت «بلا شك» في مهمتها لصد الهجوم من غزة، مضيفا «أخطأت في تقديري عندما قلت إن حماس لن تجرؤ على التحرك ضدنا لسنوات».

ارتفاع عدد القتلى في غزة إلى 2215 بينهم 724 طفلا

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى أكثر من 2215 قتيل بينهم ما لا يقل عن 724 طفلا و400 امرأة، وإصابة أكثر من 8800 مواطنا بجراح مختلفة منهم أكثر من 2000 طفل و1400 امرأة.

ويذكر أنه فجر يوم السبت 7 أكتوبر 2023 أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس بدء عملية "طوفان الأقصى" مطلقة أكثر من 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة، كما نفذ المقاتلون الفلسطينيون عمليات نوعية حيث اقتحموا عددا من مستوطنات الغلاف واشتبكوا بحرب شوارع مع القوات الإسرائيلية وقتلوا وجرحوا عددا منهم كما أسروا عددا من الجنود والمستوطنين، وسيطروا على آليات إسرائيلية.

 

عاجل