رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إطلاق صواريخ من سوريا باتجاه إسرائيل بعد اشتباكات بين جيش الاحتلال وحزب الله

نشر
إطلاق صواريخ من لبنان
إطلاق صواريخ من لبنان على جبل دوف

قالت صحيف جيروزاليم بوست الإسرائيلية، إنه تم إطلاق صاروخين من سوريا باتجاه مرتفعات الجولان مساء السبت، بعد ساعات من تبادل حزب الله والجيش الإسرائيلي إطلاق النار على طول الحدود اللبنانية مع استمرار تصاعد الصراع بين إسرائيل وحماس.

وسقطت الصواريخ في مناطق مفتوحة. لم يتم إطلاق أي صواريخ اعتراضية. وبعد وقت قصير من إطلاق الصواريخ، شن الجيش الإسرائيلي غارات مدفعية على مصدر النيران، بحسب وحدة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي.

وفي الوقت نفسه، دوت صفارات الإنذار في علما بالجليل، وقال الجيش الإسرائيلي إن صاروخا اعتراضيا أطلق على "جسم مشبوه" عبر من لبنان إلى إسرائيل. ويجري التحقيق في الحادثة.

محاولة التسلل داخل إسرائيل

وصباح اليوم السبت، أحبط الجيش الإسرائيلي محاولة قامت بها قوات فلسطينية يديرها حزب الله للتسلل داخل تل أبيب.

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن طائرة بدون طيار تابعة للجيش الإسرائيلي قصفت تلك الفصائل المتسللة، مما أسفر عن مقتل عدد من جنود المقاومة الفلسطينية.

وفي فترة ما بعد الظهر، أطلق حزب الله حوالي 30 قذيفة هاون على مواقع للجيش الإسرائيلي في منطقة هار دوف (مزارع شبعا)، ورد الجيش الإسرائيلي بنيران المدفعية باتجاه مصدر النيران ومواقع أخرى. وفي الوقت نفسه، ضرب الجيش الإسرائيلي مجموعة من المقاتلين حاولوا إطلاق صاروخ مضاد للدبابات باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

وذكر حزب الله أنه أطلق النار باتجاه موقع إضافي للجيش الإسرائيلي في منطقة مزارع شبعا في وقت لاحق من بعد الظهر، مع استمرار تبادل إطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس.

وأعلن حزب الله، اليوم السبت، مقتل أحد مقاتلي حزب الله يُدعى علي يوسف علاء الدين "جواد علي"، خلال الاشتباكات.