رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سقوط أمطار متوسطة على الإسكندرية واستمرار حركة الملاحة

نشر
سقوط أمطار في الإسكندرية
سقوط أمطار في الإسكندرية

تعرضت بعض مناطق الإسكندرية لأمطار متوسطة مع انخفاض ملحوظ في درجة الحرارة وتكاثر السحب، ولم تتأثر حركة سير المشاة والمركبات أو ذهاب الطلاب للمدارس أو الجامعات والموظفين لأعمالهم، واستمرت حركة الملاحة وتداول الحاويات وشحن وتفريغ البضائع بميناء الإسكندرية بشكل طبيعي ومنتظم.

واتخذت محافظة الإسكندرية وأجهزتها التنفيذية وشركة الصرف الصحي كافة الاستعدادات ورفع حالة الطوارئ لتلقي أي بلاغات ومواجهة ظروف الطقس، مع تطهير "الشنايش" لمنع تراكم المياه وتسهيل الحركة وتمركز سيارات كسح المياه بالأماكن الساخنة والتي تشهد تجمعات مياه الأمطار لتصريفها.

من جانبه، وجه رئيس هيئة ميناء الإسكندرية اللواء بحري نهاد شاهين إداراتي الحركة والخدمات البحرية ومركز عمليات الميناء برفع درجة الاستعداد، وتلقي أي إشارات استغاثة من السفن والبواخر لضمان سرعة الانتقال، حفاظا على الممتلكات والأرواح وسلامة الملاحة البحرية.
وعززت مديرية أمن الإسكندرية من الخدمات المرورية لتحقيق السيولة المرورية وعدم تكدس السيارات.

أمطار خفيفة على مختلف أنحاء محافظة الإسكندرية


الخميس الماضي، شهدت محافظة الإسكندرية أمطارا خفيفة إلى متوسطة على مختلف مناطق المحافظة.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة صرف صحي الإسكندرية محمود نافع، إنه تم رفع درجات الاستعداد بانتشار السيارات والبدلات اعتبارا من يوم الثلاثاء الماضي وحتى استقرار حالة الاضطراب الجوي.

وأكد نافع - في بيان - استمرار أعمال التطهير للمطابق والشنايش وتفريغ بيارات محطات الرفع، وإيقاف الإجازات وبدل الراحات وعلى تواجد كل مسئولي القطاعات المعنية على مدار الساعة، مشيرا إلى الاستعداد لاستمرار الأمطار طبقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية بأن من المتوقع أن تشهد مناطق من محافظة الإسكندرية اليوم  الخميس أمطارا خفيفة إلى متوسطة الشدة على فترات متقطعة بنسبة حدوث 50% تقريبا.

تمركز 150 سيارة ومعدة في جميع أنحاء المحافظة

وشدد على جاهزية وتمركز 150 سيارة ومعدة في جميع أنحاء المحافظة للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار فور حدوثها، وتكثيف أعمال التطهير خاصة في المناطق التي تشهد أمطارا، وانعقاد غرفة العمليات للتعامل مع الأمطار بشكل مستمر على مدار 24 ساعة للاستجابة لبلاغات المواطنين، والتنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية.

استمرار حركة الملاحة بميناءي الإسكندرية والدخيلة رغم سقوط الأمطار


استمرت حركة الملاحة بميناءي الإسكندرية والدخيلة؛ رغم سقوط أمطار ما بين خفيفة ومتوسطة، لم تؤثر على حركة سير المشاة والسيارات.

وقال المتحدث باسم هيئة ميناء الإسكندرية أحمد بريقع، إن عمليات مغادرة السفن والبواخر ورسوها على أرصفة الميناء وحركة شحن وتفريغ البضائع وتداول الحاويات والشاحنات، استمرت بشكل طبيعي ومنتظم.


 

عاجل