رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمطار خفيفة بنسبة 30 %.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الغد

نشر
سقوط أمطار
سقوط أمطار

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدًا الجمعة طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد معتدل الحرارة على السواحل الشمالية حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد لطيف في أوائل الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وذكر بيان صادر عن هيئة الأرصاد اليوم الخميس أنه من المتوقع انخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وأشار خبراء الأرصاد إلى تكون الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية من وإلى مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

ولفت خبراء الأرصاد بوجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة بنسبة حدوث 30 % مع نشاط الرياح على مناطق بجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

الأرصاد: أجواء خريفية معتدلة وفرص لسقوط الأمطار في هذه الأماكن

ذكرت هيئة الأرصاد الجوية أن أغلب الأنحاء تشهد أجواء خريفية معتدلة الآن مع وجود فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري.

درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم علي مناطق الجمهورية

القاهرة الكبرى والوجه البحرى ٣٠ درجة مئوية 
السواحل الشمالية ٢٧ درجة مئوية 
جنوب سيناء ٣٣ درجة مئوية 
شمال الصعيد ٣١  درجة مئوية 
جنوب الصعيد ٣٥  درجة مئوية
 

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تكون حالة الطقس اليوم الخميس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد معتدل على السواحل الشمالية ، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد . لطيف فى اول الليل مائل للبرودة فى اخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد .
وقالت الأرصاد، توجد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء.

ووفقا لـ الأرصاد هناك فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة مع نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

 

 

 

عاجل